تحدث كثير من الولادات التي قد يتعرض بها الطفل إلى مخاطر كثيرة والتى تعرض حياته إلى الخطر والتي قد تكون بسبب عد

ولاية,طفلة,الأولى,الأكسجين,الأطباء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

امرأة برحمين تلد طفلتين بكل رحم

الشورى

تحدث كثير من الولادات التي قد يتعرض بها الطفل إلى مخاطر كثيرة والتى تعرض حياته إلى الخطر والتي قد تكون بسبب عدة عوامل ليست بيد الأم أو الطبيب الذي يولد الجنين.

ومن المعروف بأن مصير الأطفال الذين يولدون في وقت مبكر من الحمل عادة ما يكون الوفاة، إلا أن طفلة أمريكية ولدت في الشهر الخامس من الحمل تحدت كل التوقعات وبقيت على قيد الحياة.

وأنجبت امرأة أمريكية من ولاية نبراسكا، طفلة بحالة صحية جديدة رغم ولادتها بعد 22 أسبوعاً فقط من الحمل، وكانت الأم ميغان فيبس التى تبلغ من العمر 24 عاماً وقد ولدت برحمين وهي حالة نادرة جداً، مما أدى إلى فشل حملها عدة مرات، وعلى الرغم من ذلك لم تيأس ميغان واستمرت في محاولاتها لتنجب طفلاً سلمياً، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحدث ما تكن تتوقعه هذة الأم حيث فوجئت الأم الشابة بأنها حامل بتوأم من الإناث، حيث نما الجنينان في الرحمين في آن معاً، وهو أمر نادر الحدوث، لكن الأمور لم تجر على ما يرام، إذ دخلت الشابة في المخاض في وقت مبكر وأنجبت طفلتيها في يونيو الماضي، بعد 22 أسبوعاً فقط من الحمل، وكان وزن كل منهما أقل من كيلوغرام واحد.

وللأسف، فارقت ابنتها الأولى ، رايلي الحياة ، بعد 12 يومًا من ولادتها، لكن ابنتها الثانية ، ريس ، نجت بعدما بذل الأطباء جهوداً جبارة لإنقاذها باستخدام الأكسجين وعمليات نقل الدم، وقد اعتبرت ريس، أصغر طفلة ولدت في وقت مبكر من الحمل، وبقيت على قيد الحياة، كما وتخضع الطفلة حالياً للرقابة والعلاج في مستشفى براين هيلث بولاية نبراسكا الأمريكية، حتى تستقر حالتها ويتم السماح لها بالخروج من المستشفى.