قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تكلفة استثمارات مشروعات الكهرباء في الصعيد بلغت 150 مليار جنيه.وأكد الرئيس ا

مصر,الأقصر,الأولى,المواطنين,الكهرباء,شبكة,النقل,اليوم,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,التنمية المحلية,البنك

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 06:07
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي: 150 مليار جنيه تكلفة استثمارات مشروعات الكهرباء في الصعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي  الشورى
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تكلفة استثمارات مشروعات الكهرباء في الصعيد بلغت 150 مليار جنيه.

 وأكد الرئيس السيسي، أنه من المهم وصول كل البيانات المتعلقة بتطوير الكهرباء إلى جميع المواطنين.

وقال الرئيس  السيسي، إننا نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بإنتاج الطاقة المتجددة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في أثناء تفقده مجمع بنبان للطاقة الشمسية، أن مشكلة الكهرباء قبل 2014 لم تكن في الانتاج فقط ولكن أيضا في النقل والتوزيع

واستهلت فعاليات تفقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي،مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة اسوان، بأيات من القرأن الكريم ، بصوت القارئ أيمن عقل.

ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة اسوان، كما يفتتح  عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن  مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو اضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في  مصر  لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك طفرة كبيرة حدثت في شبكات الكهرباء، ومن ضمن المناطق التي كانت تعاني من التغذية الكهربائي هي الصعيد، وفي هذا الإطار تم إنشاء مجمع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الذي فاز بجائزة التميز الأولى من البنك الدولي، وعلى مستوى محطات الإنتاج تم إنشاء محطة بني سيوف العملاقة بطاقة 4800 ميجا.

وأضاف حمزة ، خلال تصريحات تلفيزيونية، أن منطقة بنبان بعد إنشاء محطة الطاقة الشمسية أدت لتوفير الكثير من فرص العمل والتنمية، مضيفًا أن معظم شبكات الكهرباء في الصعيد تم تطويرها بصورة كبيرة سواء من خلال الخطوط ا لهوائية أو المحولات العملاقة.

ولفت إلى أن الدولة أنفقت 1.5 مليار جنيه على تطوير الكهرباء في أسوان، و2 مليار على تطوير شبكة الكهرباء في سوهاج، وفي الأقصر ما يقرب من 1.2 مليار جنيه.

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.