أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم اليومالخميس تعيين الفرنسي ديديه جوميزدا روزا مديرا فنيا للمنتخب ال

إفريقيا,تونس,جوميز,قطر,اليوم,العالم,2020,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رسميًا.. الفرنسي ديديه جوميز مديرًا فنيًا لمنتخب موريتانيا

الشورى

أعلن الاتحاد الموريتاني  لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين الفرنسي ديديه جوميز دا روزا، مديرًا فنيًا  للمنتخب الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي مقتضب، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

 

ويأتي تعيين ديديه دا روزا، من أجل خلافة مواطنه كورينتين مارتينز، الذي أقيل من منصبه، الشهر الماضي، بسبب سوء النتائج، خلال الجولات الأربعة من  تصفيات كأس العالم 2022.

 

وكان الاتحاد الموريتاني، قد الفرنسي جيرارد بوشار، كمدير فني مؤقت لمنتخب "المرابطون"، من أجل قيادة الفريق، خلال مباراتي زامبيا  وغينيا الاستوائية، في الجولتين الأخيريتين من التصفيات الافريقية المؤهلة  إلي مونديال قطر 2022.

 

وسيقود ديديه جوميز، منتخب موريتانيا، خلال مشوار نهائيات كأس الأمم الافريفية2021بالكاميرون، والتي يتواجد فيها الفريق، ضمن مجموعة تضم كل من تونس ومالي  وجامبيا.

 

وسبق لجوميز، أن تولى تدريب أندية رايون سبورت الرواندي، والقطن الكاميروني، والنادي الرياضي القسنطيني الجزائري، والبن الإثيوبي، وحوريا الغيني،  والاسماعيلي  والمريخ السوادني.

 

وكانت آخر المحطات التدريبية للمدرب الفرنسي،  مع فريق سيمبا التنزاتي، الذي تولى تدريبه خلال العام الحالي، وتمكن من قيادته نحو بلوغ  ربع النهائي دوري أبطال افريقيا 2020-2021.

 

واستقال ديديه جوميز، الشهر الماضي، من تدريب سيمبا، بعد فشله في قيادة الفريق نحو بلوغ  دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا في موسمها الحالي، بعد الخروج من دور الـ32 على يد جوانينج جالاكسي البوتسواني.