قال كامل الوزير وزير النقل إنه لم يسمح مرة أخرى بوجود أي نوع من أنواع الفوضى داخل السكة الحديد معبرا عن غ

وزير النقل,السكة الحديد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير النقل لموظفي السكة الحديد: "اللي مش عاوز يشتغل يمشي"

وزير النقل_ صورة أرشيفية  الشورى
وزير النقل_ صورة أرشيفية

قال كامل الوزير، وزير النقل، إنه لم يسمح مرة أخرى بوجود أي نوع من أنواع الفوضى داخل السكة الحديد، مُعبرًا عن غضبه: “طهقنا من الفوضى”.

وأضاف الوزير خلال جولته المفاجأة داخل محطة السكة الحديد لقلب الصعيد، أنه اتخذ عددًا من القرارات القاسية التي تنظم المنظومة داخل السكة الحديد، قائلًا: “وأنا داخل على مرحلة تانية اللي عاوز يشتغل معايا ويحافظ على أموال السكة الحديد اللي هي أموال الشعب هيكون على رأسي من فوق، واللي مش عاوز يسيبه”.

وأكد الوزير على أنه سيتابع بشكل دوري ومفاجئ سير العمل في منظومة السكة الحديد والمتهاون سيلقى جزاءه.

وفي سياق آخر، عقد المهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعا مُوسعًا مع قيادات هيئة السكة الحديد الجديدة، بحضور المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، بمقر وزارة النقل عقب انتهاء حفل تسليم الشركة الفرنسية مهام إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق.

ويتضمن الاجتماع بحث مُعدلات تنفيذ مشروع تحديث منظومة الإشارات على خطوط الهيئة، وأسباب زيادة مُعدلات تأخر حركة القطارات خاصة خطوط الوجه البحري، مع ضرورة التشديد على تنفيذ أعمال الصيانة الدورية.

وفي وقت سابق أصدر المهندس كامل الوزير وزير النقل، عددًا من القرارات، والتي شملت إقالة المهندس جمال الشامي من منصبه كنائب لرئيس هيئة السكة الحديد ونقله كمستشار بالهيئة، وتعيين المهندس حسام البسطويسي، نائبًا لرئيس هيئة السكة الحديد لقطاع التشغيل.

كما تضمن القرار تعيين المهندس أيمن إبراهيم علام نائب لرئيس هيئة السكة الحديد لقطاع البضائع، ونقل المهندس خالد فاروق كمستشار للهيئة والذي كان يشغل منصب نائب السكة الحديد لقطاع البضائع.