حددت وزارة التربية والتعليم للإدارات التعليمية المختلفة التعليمات الخاصة بشأن تحويلات الطلاب بين المدارس بن

قانون,وفاة,النقل,غلق,2021,الكثافة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تبدأ أول يوليو..7 ضوابط لتحويلات الطلاب بين المدارس .. تعرف عليها

ارشيفية  الشورى
ارشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم، للإدارات التعليمية المختلفة، التعليمات الخاصة بشأن تحويلات الطلاب بين المدارس، بناءً على الكتاب الدوري رقم 40 بتاريخ 27 أغسطس 2016، وفي ضوء القرارات الوزارية الصادرة بشأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة والتعديلات الخاصة بها، والتي تبدأ من أول شهر يوليو 2021، وتستمر لمدة شهر ونصف، تنتهي في 15 أغسطس 2021، وذلك لمختلف المراحل التعليمية، وفي ضوء الكثافات المسموح بها في المدارس، وترتيب الطلبت حسب عمر الطالب.

ضوابط تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة:

1- يتم التحويل بين المدارس داخل الإدارات وبين الإدارات داخل المديرية بداية من أول يوليو، وتستمر حتى 15 أغسطس 2021.

2- تقدم طلبات التحويل مباشرةً من مختلف المراحل التعليمية والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك، مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية.

3- تقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التي تقدم إليها برقم مسلسل في سجل خاص.

4- بعد غلق باب قبول الطلبات لا يسمح بقبول طلبات جديدة، وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات وترتيبها من الأكبر إلى الأصغر سناً.

5- يتم قبول الطلبات في حدود الكثافة المسموح بها، ويتم إرسال كشوف بأسماء الطلاب المقبول تحويلهم إلى شؤون الطلبة بالإدارة لاعتمادها، ويتم إعلان الموافقة على قبول الطلبات خلال 15 يوماً من غلق باب التحويلات.

6- التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن مع ضرورة مراعاة شرط الكثافة فقط.

7- ضرورة الالتزام بأحكام المادة (24) من قانون الطفل رقم (12) لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم (12) لسنة 2008 عند التحويل في حالة وجود نزاع بين الأب والأم.

استثناءات مواعيد التحويل

واستثنت الضوابط من ميعاد التحويل حالات معينة، مثل وفاة ولي الامر، أو النقل الإداري لولي الأمر من محافظة لأخرى، أو حدوث كارثة للأسرة.