وجه رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي اليوم الأحد جميع الوزارات بتقديم المساعدة لذوي شهداء مستشفى ابن الخطيب.و

رئيس الوزراء,النقل,مصطفى الكاظمي,كورونا,حريق,فيروس كورونا,الصحة,محكمة,الوزراء,الخطيب,اليوم,وفاة,العراق

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قرار عاجل من رئيس وزراء العراق بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب

الشورى

وجه رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، جميع الوزارات بتقديم المساعدة لذوي شهداء مستشفى ابن الخطيب.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، "نوجه جميع الوزارات بتقديم المساعدة لذوي شهداء مستشفى ابن الخطيب"، بحسب قناة "السومرية نيوز".

وأمر الكاظمي بنقل جرحى حادثة حريق ابن الخطيب ممن يحتاجون للعلاج إلى خارج العراق. وأوضح رئيس الوزراء العراقي أن "نقل الجرحى يتم بالتنسيق بين وزارة النقل بتوفير إمكانيات نقلهم، والصحة تقوم بدورها في توفير كل المستلزمات، والمالية بتوفير الأموال اللازمة".

كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن إيقاف وزير الصحة الدكتور حسن التميمي ومحافظ بغداد عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

كما أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاحد، توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب وعدد من منتسبي المستشفى، إلى حين إكمال تحقيقات الحريق الذي اندلع في المستشفى المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال المجلس في بيان إن "محكمة تحقيق الرصافة اتخذت الإجراءات القانونية بشأن حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء أمس".

وأضاف البيان أن المحكمة قررت "توقيف مدير المستشفى الى حين اكتمال التحقيق ومعرفة المقصرين في الحادثة"، موضحة أن القاضي المختص شكل فريق عمل مع مديرية مكافحة إجرام بغداد لمعرفة ملابسات الحادث.

وتسبب حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، المخصص لاستقبال مصابي كورونا، في وفاة 82 شخصا وإصابة 110 آخرين.