الأربعاء 12 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية: بلغوا تحياتي وتحيات القوات المسلحة لأسركم| فيديو وصور

الشورى

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأكاديمية العسكرية رفقة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة. واطمئن على عملية التطوير داخل الأكاديمية العسكرية، مؤكدا أنها مستمرة ولن تتوقف، كما تناول الرئيس السيسي وجبة الإفطار مع الطلبة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم بذل الكثير من الجهود من أجل تأهيل البنية الأساسية التي تمكن الدولة من الانطلاق إلى آفاق أفضل من كل الوجوه، مضيفا أنه "كان من ضمن المنظومة التي نكثف جهودنا بها هو الإنسان وهو العامل البشري في المنظومة، واسمحو لي أن أقول أنه أهم ما في الموضوع، لأنه إن لم يكن هناك بناء حقيقي من التعليم حتى باقي مؤسسات الدولة، ولم نكن نستطيع عمل صياغة حقيقية وتطوير حقيقي للإنسان، ستكون كل الجهود التي بذلت في باقي الموضوعات منقوصة وليست كافية لذلك نحن نولي اهتمامًا كبيرًا جدا بالجهود المبذولة والبرامج التي يتم وضعها والمتابعة الدقيقة لما نقوم به".

وقال الرئيس السيسي، في كلمته على هامش جولته في الأكاديمية العسكرية اليوم، إنه تعود أن يزور الأكاديمية بالتزامن مع كل دفعة جديدة ويتابع التدريب ومطمئن على الطلاب، موجها التحية لطلبة الكليات العسكرية وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك قائلا (لما تنزلوا إجازة): بلغوا تحياتي وتحيات القوات المسلحة لأسركم واشكروهم لما فعلوه معكم.

وشدد الرئيس السيسي على أن عملية التطوير هي عملية مستمرة لا تتوقف، وقال "إذا توقفنا عن التطوير سنكون بذلك نخالف الواقع الموجود حولنا"، وأضاف أن "هناك قطاعات كثيرة جدا داخل الأكاديمية وفي المكان الجديد سيكون لدينا طاقة استيعاب أكثر من ذلك بكثير؛ وذلك بهدف انتقاء أفضل ما هو موجود لدينا، وأيضا القطاعات المدنية المختلفة التي حرصنا على أن تكون متواجدة هنا، لأن الفكرة أننا نريد إنسان مصري قادر على أن يواجه التحدي ويقود الدولة إلى آفاق أفضل وأرحب، بالتالي ليس لدينا غير إدارة جدية جدا واستفادة من كل الموارد بما فيها الموارد البشرية، نحن نريد ونستهدف أفضل بناء للشخصية وأن تكون شخصية متوازنة جدا".

وتابع الرئيس السيسي: أنا مطمن جدا بالجهد والأسلوب اللي بيتعمل، وإحنا عملنا في مصر جهد كبير في تأهيل البنية الأساسية يخلي الدولة تنطلق بفضل الله إلى آفاق أفضل. وأضاف الرئيس السيسي: قمنا أيضا بتطوير الإنسان لأنه أهم ما في الموضوع، لأن إحنا مهما عملنا، هيكون الجهد منقوص لو مطورناش الإنسان، عشان كده إحنا مبسوطين بالجهد اللي بيتعمل.

كما شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من التدريبات العسكرية داخل الأكاديمية العسكرية المصرية، على هامش زيارته للأكاديمية العسكرية عصر اليوم.

وفي سياق آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وزير الخارجية الإسباني "خوسيه مانويل ألباريس"، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية الإسباني نقل للرئيس تحيات وتقدير الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، ورئيس الوزراء "بيدرو سانشيز"، وهو ما ثمنه الرئيس مبادلًا التحية والتقدير للملك ورئيس الوزراء الإسباني، ومؤكدًا اعتزاز مصر بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على مواصلة أطر التعاون القائمة وتوسيعها، خاصةً ما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري والتعاون التنموي والاستثماري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء ركّز على مستجدات الأوضاع الإقليمية، وأعرب وزير الخارجية الإسباني عن تقدير بلاده وأوروبا لمكانة مصر كقوة إقليمية رشيدة تعمل من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، منوهًا وجه الخصوص للدور المصري المسئول منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، وحرصها على دفع التهدئة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، فضلًا عن موقفها القيادي عالميًا بالتصدي لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع رغم العراقيل الشديدة.

تم نسخ الرابط