من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قريبا اختيار الجنرال تشارلز كيو براون رئيس أركان القوات الجوية ا

وزارة الدفاع,الرجال,بايدن,رجال,الأولى,نيويورك

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:16
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بايدن يرشح جنرال أفريقي لرئاسة هيئة الأركان المشتركة

الشورى

 من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قريبًا اختيار الجنرال تشارلز كيو براون رئيس أركان القوات الجوية الحالي، ليصبح رئيس هيئة الأركان المشتركة كأكبر ضابط عسكري في البلاد، وفقًا لما ذكره اثنان من المسؤولين الأمريكيين لصحيفة "نيويورك تايمز".

وإذا تم ترشيحه رسميًا والموافقة عليه من قبل مجلس الشيوخ، فإن الجنرال براون سيخلف الجنرال مارك ميلي الذي تنتهي مدته كرئيس لهيئة الأركان المشتركة في نهاية سبتمبر.

ثاني رجل أسود يتولى هذا المنصب

وسيكون براون ثاني رجل أسود يتولى هذا المنصب بعد كولن باول الذي شغله خلال رئاسات جورج إتش دبليو بوش وبيل كلينتون.

ويعني تعيين الجنرال براون إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن، أن أعلى منصبين قياديين في البنتاجون سيشغلهما رجال أمريكيون من أصل إفريقي للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي، وستكون خطوة فريدة للأقليات في الجيش الذي يهيمن الرجال البيض على قيادته منذ فترة طويلة، وفقا للتقرير.

الحرب في أوكرانيا والتوسع العسكري الصيني

وكان الجنرال براون والسيد أوستن يقدمان المشورة للرئيس بايدن بشأن مسائل الأمن القومي من الحرب في أوكرانيا إلى التوسع العسكري الصيني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وسيمثل الاثنان البنتاجون في جلسات الاستماع في الكونجرس، أمام المشرعين الجمهوريين الذين يشكون مؤخرًا من أن وزارة الدفاع أصبحت "يسارية" للغاية.

1.3 مليون في الجيش الأمريكي من الملونين

وهناك حوالي 43% من 1.3 مليون رجل وامرأة في الخدمة الفعلية في الجيش الأمريكي هم من الملونين، لكن لعقود من الزمن كان معظم الأشخاص الذين يتخذون القرارات الحاسمة من البيض والذكور.

وفي الوقت الذي يلوح فيه صراع مع الصين، كانت تجربة الجنرال براون في آسيا أيضًا عاملًا رئيسيًا، كما قال أحد المسؤولين الأميركيين عن قرار بايدن، الذي أوردته صحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق.

الجنرال براون طيار مقاتل

ورغم عدم صدور أي إعلان رسمي بهذه الخطوة فإن المسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم قبل الإعلان، قالوا إن الجنرال براون طيار مقاتل، تغلب على أقرب منافسيه، قائد مشاة البحرية الجنرال ديفيد بيرجر.