التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجي

وزير التنمية المحلية,شهر رمضان,اليوم,وزير الاوقاف,مختار جمعة,المساجد,وزارة الأوقاف,وزير الأوقاف,محافظ الجيزة,مصر,رمضان,الجمعة,محمد مختار جمعة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 03:40
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزراء الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بالمحافظة

الشورى

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الجمعه  بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وذلك بمقر ديوان عام المحافظة . .

حضر اللقاء ايراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد والدكتور السيد مسعد مدير مديرية الاوقاف وقيادات الدعوة والأئمة والوعاظ .

 قدم  د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر والتقدير  للواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الدعوة الكريمة، مهنئًا إياه وأهالي المحافظة بالعيد القومي للمحافظة وبشهر رمضان الكريم، موضحًا أنه سيتم افتتاح أحد المساجد اليوم مشيراً انه بلغ إجمالي ما تم افتتاحه في محافظة الجيزة حتى الآن في العام المالي الحالى حوالي 40 مسجدًا، ما بين افتتاح جديد وإحلال وتجديد وصيانة وتطوير ، مؤكدًا أن هدفنا هو خدمة دور العبادة، فالعبادة الحقيقية لنا هو خدمة دور العبادة، فأهم من التهجد هو تهيئة المساجد للمتهجدين، وأهم من الاعتكاف هو تأدية الرسالة تجاه المعتكفين، مشيرًا إلى أن مصر كلها تشهد روحًا غير مسبوقة في روحانية هذا الشهر الفضيل، وهذا أمر عظيم وهو لُب رسالتنا، ومنتهى طموحنا.

كما أكد على أهمية الاهتمام بخطبة الجمعة موضوعًا ووقتًا وانضباطًا، أما بالنسبة للاعتكاف فله ضوابط، حيث لا يسمح لأي شخص بأداء دروس أو قوافل دعوية أو حلقات تحفيظ قرآن أو أي تجمع على الإطلاق إلا إمام المسجد المكلف أو خطيب المكافأة المكلف او الواعظ المكلف، فالهدف من القيام التعبد من صلاة وقيام ليل وقراءة القرآن والذكر والدعاء،مؤكدا ان صكوك الإطعام والأضاحي خدمة مجتمعية وما يأتي لكل مديرية على الأقل ضعف ما تجمعه المديرية وبدأت وزارة الأوقاف بدورها " صَدَقَةً تُؤْخَذُ مِن أغْنِيائِهِمْ فَتُرَدُّ في فُقَرائِهِمْ " حيث يتم اليوم توزيع 4 طن حيث إن الجيزة ثالث أكبر محافظة من ناحية التحصيل والكميات الموزعة، وفي شهر رمضان يخرج الناس زكاة أموالهم وصدقاته وعلينا إيصال الصورة واضحة لجميع ان صكوك الإطعام يجوز إخراجها من زكاة الأموال ويجوز إخراجها من زكاة الفطر ويجوز إخراجها من الصدقات ويجوز إخراجها من النذور ويجوز إخراجها من الكفارات مع الإعلان عن ذلك على نطاق واسع.

وقدم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية التهنئة  للواء أحمد راشد محافظ الجيزة والجهاز التنفيذي ومواطنى الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظة مشيداً بما تشهده المحافظة من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تحسن من جودة الخدمات