شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المهندس مجدي الخضر حملات تموينية مكثفة على المخاب

الداخلية,المخابز,ضبط,التموين,ترخيص,لحوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التحفظ على لحوم غير صالحة وضبط عدة مخابز بلدية بالبحيرة

الشورى

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المهندس مجدي الخضر حملات تموينية مكثفة على  المخابز البلدية، أسفرت عن تحرير 25 محضرا متنوعا بالمحمودية لمخابز بلدية مخالفة، حيث تم ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 26 جراما للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه و غلقه لمدة شهر.

كما تم تحرير محاضر ل 4 مخابز لتصرفهم فى 129 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع وجاري تحصيل غرامات ومبالغ مالية مستحقة عن تلك المخالفات بمبلغ وقدرة 89 ألف جنية، بالإضافة إلى ضبط 20 مخبزا تنوعت مخالفاتهم ما بين إنتاجهم خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل وعدم وجود سجل زيارات بالمخبز. وفي كفرالدوار، تمكنت الحملات التموينية بالتنسيق مع الطب البيطري من ضبط 13 جزارا لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية وبيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم التحفظ على 200 كجم من اللحوم وإتخاذ اللازم قانونًا.

ويأتي ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمجازر والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

كما قامت المديرية بعمل بحملات تموينية مكثفة على الأسواق  وأسفرت أيضًا عن ضبط محطة تمويل سيارات للتصرف فى 2000 لتر سولار بالبيع في السوق السوداء.

بالإضافة إلى ضبط 200 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية و2 طن ملح داخل مصنع يدار بدون ترخيص كما تم ضبط  مستودع غاز غير معلن عن البيانات،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.