حذرت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأميركية من أن عدم رفع سقف الدين الفيدرالي قد يؤدي إلى التخلف عن سداد ديون الو

الحكومة,مجلس النواب,الكونغرس,كورونا,الديون

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 13:36
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بلغ 31.4 تريليون دولار.. تحذير من الخزانة الأمريكية بشأن سقف الدين

الشورى

حذرت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأميركية، من أن عدم رفع سقف الدين الفيدرالي قد يؤدي إلى التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة، وهو ما يعني أن البلاد ستقع في "انهيار اقتصادي ومالي"، وفقاً لـ العربية.

وأكدت يلين، أعضاء مجلس النواب الأميركي، على رفع سقف الديون الفيدرالية دون شروط لتجنب التعثر عن سداد الديون وبالتالي تجنب الانهيار الاقتصادي والمالي.

وقالت يلين: "في تقديري - وتقدير الاقتصاديين في جميع المجالات - فإن التخلف عن سداد ديوننا سيؤدي إلى كارثة اقتصادية ومالية".

وتابعت يلين، في شهادة الميزانية أمام لجنة الطرق والوسائل، إن الفشل في زيادة سقف الاقتراض البالغ 31.4 تريليون دولار سيهدد التقدم الاقتصادي الذي حققته الولايات المتحدة منذ جائحة كورونا.

وذكرت يلين أن تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها قد يتسبب في أزمة مالية عالمية.

وأضافت: "إنني أحث جميع أعضاء الكونغرس على الاجتماع معاً لمعالجة حد الديون، دون شروط ودون انتظار حتى اللحظة الأخيرة".

ونسبة لـ سؤالها عن إمكانية إعطاء الأولوية للمدفوعات لتغطية مدفوعات الديون الأميركية أولاً من الموارد النقدية المتاحة، كما اقترح بعض الجمهوريين، قالت يلين إن ذلك "لم يكن حلاً لمشكلة سقف الديون".

وأشارت إلي أن تحديد الأولويات هو ببساطة عدم دفع جميع فواتير الحكومة عند استحقاقها، وهذا شيء لم نفعله أبداً منذ عام 1789، وهذا في الحقيقة مجرد تقصير باسم آخر.

وأفادت: "إذا لم نفعل ذلك ونعتقد أن هناك بعض الطرق المختصرة حوله لتجنب الفوضى الاقتصادية، فإننا نخدع أنفسنا لأن عدم دفع فواتير الحكومة سيؤدي إلى انهيار اقتصادي ومالي".