أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان صادر عنها اليوم السبت عن تسجيل زلزالا بقوة 5.3 درجة على مق

روسيا,زلزال,اليوم,ولاية,تركيا,النقل,العراق

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 08:19
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب جنوب تركيا

الشورى

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، في بيان صادر عنها اليوم السبت، عن تسجيل زلزالا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر ضرب  ولاية نيجدا جنوبي البلاد.

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب تركيا

وفي وقت سابق من اليوم السبت كشفت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، عن وقوع زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر مركزها ملاطية جنوب تركيا.

وقالت الطوارئ والكوارث التركية، في البيان، إن الزلزال وقع الساعة 11.58ص منطقة Darende، مضيفة أن الزلزال وقع على عمق 7 كيلومترات.

وفي السياق ذاته أفاد فرع المصلحة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في إقليم كامتشاتكا الروسي بـ وقوع زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم السبت جنوب أراضي الإقليم.

زلزال روسيا

وجاء في بيان: "وقع الزلزال في الساعة 18:25 بالتوقيت المحلي (9:25 بتوقيت موسكو) في المحيط الهادئ قبالة الساحل في جنوب شبه الجزيرة على بعد 170 كيلومترا من بتروبافلوفسك كامتشاتسكي.

وتعرضت العراق  اليوم السبت، لهزتين أرضيتين، ضربتا محافظتي نينوى وأربيل شمالي البلاد".

زلزال العراق

وأفادت وزارة النقل العراقية، بأن هيئة الأنواء العامة للرصد الجوي والزلزالي، سجلت هزة أرضية في محافظة نينوى، فجر اليوم.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن الهزة الأرضية وقعت الساعة 02:25 فجرا بتوقيت العراق، على بعد 8.5 كم شرقي قضاء الحضر من محافظة نينوى، وشعر بها سكان محافظات نينوى وأربيل ودهوك بشكل متفاوت، ولم ترد أية أنباء عن وقوع خسائر تذكر.

وأشار البيان إلى، وقوع هزة أرضية ثانية الساعة 03:09 فجرا بتوقيت العراق، على بعد 22 كم شمال شرق مركز المدينة في محافظة أربيل.