حقق منتخب مصر فوزا غاليا علي نظيره المغرب بنتيجة 30-19 في المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم الأحد في ثاني ج

مصر,المغرب,اليوم,العالم,منتخب مصر,الفراعنة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 03:43
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بطولة العالم لليد.. مصر تكتسح المغرب 30-19 وتتصدر مجموعتها

الشورى

حقق منتخب مصر فوزا غاليا علي نظيره المغرب بنتيجة 30-19 في المباراة التي جمعت بينهم  مساء اليوم الأحد في ثاني جولات المجموعة السابعة من بطولة العالم والتي تقام منافساتها في السويد وبولندا خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

وكان منتخب مصر أنهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16-12 في الشوط الذي شهد تألق محمد علي حارس مرمى المنتخب من خلال التصديات المميزة التي ساهمت في منح الفراعنة الأفضلية علي أسود الأطلسي.

وبهذا الفوز تصدر الفراعنة المجموعة السابعة بعدما حقق فوزه الثاني اليوم حيث كان الفراعنة نجح في تحقيق فوزا تاريخيا على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22 في أولى مباريات الفراعنة بالبطولة.

ويعتبر هذا الفوز تاريخي لمصر حيث أنه الانتصار الأول لمصر على كرواتيا في تاريخ بطولة العالم لتقترب مصر خطوة من التأهل للدور الرئيسي.

وتعقد الجماهير آمالاً كبيرة في تحقيق إنجاز تاريخي لمنتخب مصر بعدما رفع سقف الطموحات بعد أولمبياد طوكيو الماضية، التي شهدت دخول منتخب مصر المربع الذهبي كأول منتخب عربي في التاريخ يصل إلى هذا الدور.

ويلعب منتخب مصر لكرة اليد ضمن المجموعة السابعة إلى جوار كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يتأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة في المنتخبات الثمانية إلى الدور الرئيسي الذي يضم 24 منتخباً، على أن يتأهل كل منتخب بالنقاط التي جمعهامن الفرق المتأهلة معه.

تم تقسيم الـ24 منتخبا على 6 مجموعات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ8 مباشرةً.