تعاني الصين من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حيث عادت تحفز القيود الصينية على مكافحة الفيروسات بعد اكتشا

الحكومة,اكتشاف,القوى العاملة,الموانئ,التجارة,الاتصال,اليوم,في الصين,كورونا,المستهلك,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عودة الإغلاق فى الصين بسبب تصاعد كورونا

الشورى

تعاني الصين من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث عادت تحفز القيود الصينية على مكافحة الفيروسات بعد اكتشاف أكثر من 253 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في الصين في الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

وحسب تقرير لصحيفة «دارين تايمز»، فإن المتوسط ​​اليومي لعدد إصابات كورونا في الصين آخذ في الارتفاع، مما زاد من الضغط على المسئولين الذين يحاولون الحد من الأضرار الاقتصادية من خلال تخفيف الضوابط التي تحصر الملايين، والتي أغلبها العزل والبقاء في المنزل

 

وعد الحزب الشيوعي الحاكم في وقت سابق من هذا الشهر بتقليل الاضطرابات من استراتيجية "صفر COVID" من خلال جعل الضوابط أكثر مرونة، إلا أن الموجة الأخيرة من تفشي الوباء تمثل تحديًا، مما دفع المدن الكبرى بما في ذلك بكين إلى إغلاق المناطق المكتظة بالسكان وإغلاق المتاجر والمكاتب، وأمرت المصانع بعزل القوى العاملة لديها عن الاتصال الخارجي.

 

وأثار ذلك مخاوف من احتمال أن يضر تراجع النشاط التجاري الصيني بالتجارة العالمية الضعيفة بالفعل، وفقًا للتقرير

 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية، نقلًا عن المكتب الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أن متوسط ​​حالات الإصابة اليومية في الأسبوع الماضي البالغ 22200 حالة هو ضعف معدل الأسبوع السابق.

 

وقال المتحدث باسم المكتب، هو شيانج: تواجه بعض المقاطعات الوضع الأكثر خطورة وتعقيدًا في السنوات الثلاث الماضية.

كما أن أعداد الإصابة في الصين أقل من تلك في الولايات المتحدة والدول الكبرى الأخرى، إلا أن الحزب الحاكم يتمسك بـ"قاعدة صفر COVID"، والذي يدعو إلى عزل كل حالة، بينما تخفف الحكومات الأخرى من السفر والضوابط الأخرى وتحاول التعايش مع الفيروس.

 

وأبلغت الحكومة الصينية، اليوم الثلاثاء، عن 28127 حالة تم العثور عليها خلال الـ24 ساعة الماضية، بما في ذلك 25902 حالة بدون أعراض، وما يقرب من الثلث، أو 9022، كانوا في مقاطعة جوانجدونج، قلب التصنيع الموجه للتصدير والمجاور لهونج كونج.

 

كما تراجعت أسواق الأسهم العالمية، أمس الإثنين،حيث زاد القلق بشأن ضوابط الصين من القلق بشأن تعليق مسئول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي بأن أسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة بالفعل قد تضطر إلى الارتفاع أكثر من المتوقع لتهدئة التضخم المرتفع،، حيث كانت الأسهم متفاوتة اليوم

 

وقال فؤاد رزاق زادة، من شركة StoneX في تقرير، إن المستثمرين "قلقون بشأن انخفاض الطلب نتيجة للاقتصاد الصيني الأقل حركة وسط مخاوف من أن يكون هناك المزيد من عمليات الإغلاق المرتبطة بـCOVID".

 

وأضاف: الصين هي أكبر متداول في العالم وأكبر سوق لجيرانها الآسيويين، كما يمكن أن يضر ضعف طلب المستهلك أو المصنع بالمنتجين العالميين للنفط والمواد الخام الأخرى وشرائح الكمبيوتر والمكونات الصناعية الأخرى والأغذية والسلع الاستهلاكية، كما أن القيود التي تعرقل النشاط في الموانئ الصينية يمكن أن تعطل التجارة العالمية.

من جانبه، قال هو، المتحدث باسم الحكومة، إن المسئولين يسافرون في جميع أنحاء الصين، ويعقدون اجتماعات بالفيديو لضمان الامتثال لقائمة تضم 20 تغييرًا في ضوابط مكافحة الفيروسات التي تم الإعلان عنها في 11 نوفمبر

وتشمل هذه التغييرات تقصير الحجر الصحي للأشخاص الذين يصلون إلى الصين إلى خمسة أيام من سبعة أيام، وتضييق تعريف من يعتبر على اتصال وثيق بشخص مصاب.

 

وعلى الرغم من ذلك، علقت مدينة قوانجتشو، عاصمة مقاطعة قوانجدونج، أمس الإثنين، الوصول إلى منطقة باييون التي يبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة

وطُلب من سكان بعض مناطق شيجياتشوانج، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة جنوب غربي بكين، البقاء في منازلهم أثناء إجراء الاختبارات الجماعية.