أعلنت أوكرانيا يوم الجمعة أن قواتها تدخل مدينة خيرسون مشيدة بنصر مهم بعد أن قالت روسيا إن قواتها انسحبت من ا

وزير الخارجية,يوم,مواقع التواصل,البرلمان,الجمعة,روسيا,روسية,القوات المسلحة,وزارة الدفاع

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالفيديو..لحظة دخول القوات الأوكرانية لـ خيرسون وانسحاب الروس

الشورى

أعلنت أوكرانيا يوم الجمعة أن قواتها تدخل مدينة خيرسون مشيدة "بنصر مهم" بعد أن قالت روسيا إن قواتها انسحبت من العاصمة الإقليمية الوحيدة التي استولت عليها  بعد تسعة أشهر من القتال.

 

ونشر البرلمان الأوكراني صوراً لأشخاص يرفعون الأعلام الأوكرانية وسط مدينة خيرسون، عاصمة المنطقة التي تحمل نفس الاسم والقريبة من البحر الأسود.

 

وقبل ساعات، قتلت ضربات روسية سبعة أشخاص في ميكولايف، وهي مدينة قريبة في جنوب أوكرانيا على البحر الأسود، وفشل الروس في الاستيلاء عليها، لكنهم تعرضوا لهجمات استمرت لشهور.

 

وقالت وزارة الدفاع في كييف على مواقع التواصل الاجتماعي "خيرسون تعود للسيطرة الأوكرانية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية تدخل المدينة".

 

وأضافت أن فرق المدفعية لديها وجهات نظر واضحة بشأن طرق انسحاب روسيا وحذرت من أن "أي محاولات لمعارضة القوات المسلحة الأوكرانية ستتوقف".

 

كانت خيرسون أول مركز حضري رئيسي يسقط بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين القوات الروسية بدخول أوكرانيا في 24 فبراير.

 

إن استعادتها بالكامل من قبل كييف سيكون بمثابة ضربة سياسية ورمزية لبوتين وفتح بوابة للقوات الأوكرانية إلى منطقة خيرسون بأكملها، مع إمكانية الوصول إلى كل من البحر الأسود في الغرب وبحر آزوف في الشرق.

 

وكتب وزير الخارجية دميترو كوليبا على وسائل التواصل الاجتماعي: "أوكرانيا تحقق نصرًا مهمًا آخر في الوقت الحالي وتثبت أن كل ما تقوله روسيا أو تفعله، ستفوز أوكرانيا".

 

وقد نشر مقطع فيديو لهواة يظهر فيه الأوكرانيون وهم يزيلون لوحة إعلانية بالقرب من خيرسون تقول: "روسيا هنا إلى الأبد".