أفادت وسائل إعلام محلية في سوريا السبت بسماع دوي انفجارات وتصاعد ألسنة النار في حقل العمر النفطي شرقي دير ال

سوريا,الجمعة,يوم,النقل,الرحلات الجوية,قصف

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سوريا .. انفجارات قوية بحقل العمر النفطي

الشورى

أفادت وسائل إعلام محلية في سوريا، السبت، بسماع دوي انفجارات وتصاعد ألسنة النار في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

وأكدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا وقوع انفجارات بحقل  العمر النفطي، حيث تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة لها، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات مُسيرة بالمنطقة.

وأفاد شهود عيان بتصاعد ألسنة اللهب وسماع انفجارات قوية ومتتالية داخل حقل العمر النفطي، الذي تتخده القوات الأمريكية قاعدة لها في المنطقة شرق دير الزور.

ولم تعلن السلطات السورية أو سلطات التحالف، حصيلة الأضرار الناجمة عن الانفجارات، ولم تكشف عن سقوط ضحايا.

ومساء الأربعاء، استهدفت مقاتلات إسرائيلية مطار حلب شمالي سوريا، ما أدى  أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وأعلنت وزارة النقل السورية قيام الكوادر  الفنية في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتنسيق والتعاون مع الشركات الوطنية المختصة ترميم وإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي.

وأكدت  العمل بكل جهودها لاستئناف تشغيل المطار ضمن إجراءات السلامة والأمان وتأمين هبوط وإقلاع الطائرات وخدمة  المسافرين، وعودته بشكلٍ كامل للخدمة بدءاً من يوم الجمعة دون أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة كالمعتاد.

كما استهدف قصف إسرائيلي مواقع عسكرية في منطقة الكسوة بريف دمشق، تزامنا مع تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف في سماء المنطقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت وكالة الأنباء السورية وقتها إن  الدفاعات الجوية التابعة للجيش تتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق وريفها، وإنها تمكنت من إسقاط عدد منها.