أعلنت الهند اليوم السبت عن تسجيل العاصمة الهندية نيودلهي حالة إصابة جديدة بفيروس جدري القردة ليرتفع إجمال

الصحة,الصحة العالمية,اليوم,نيجيريا,إفريقيا,الأولى,رويترز,المرأة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الهند تسجل إرتفاع جديد في جدري القردة

الشورى

أعلنت الهند، اليوم السبت، عن تسجيل العاصمة الهندية "نيودلهي" حالة إصابة جديدة بفيروس جدري القردة، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى خمس حالات.

وأوضحت قناة (إن دي تي في) الهندية، أن حالة الإصابة هي لامرأة إفريقية تبلغ من العمر 22 عاما، وأظهرت اختباراتها الطبية نتائج إيجابية للمرض، حيث كانت قد سافرت إلى نيجيريا قبل شهر.. وتوجهت المريضة إلى المستشفى قبل يومين حيث صدرت تقاريرها الطبية مساء أمس لتؤكد إصابتها بالمرض، وتعد هي المرأة الثانية في العاصمة التي تصاب بالعدوى.

وكان أربعة أشخاص، من بينهم امرأتان، قد نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم إثر إصابتهم بفيروس جدري القردة، بينما سُمح لآخر بالخروج من المنشأة الصحية بعد تعافيه من المرض.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن الحالة الأولى للإصابة بجدري القرود خارج البلدان التي ينتشر فيها المرض عادة، في السابع من مايو الجاري، فيما توالت زيادة أعداد المصابين لتصل إلى مئات الحالات.

وأضافت المنظمة، أنه على الرغم من أن تفشي المرض غير معتاد، فإنه يظل "قابلا للاحتواء"، كما أكدت أنها ستعقد اجتماعات أخرى لدعم الدول الأعضاء بمزيد من النصائح بشأن كيفية التعامل مع المرض.

وقال ريتشارد بيبودي المسؤول البارز بالمنظمة إنها لا تعتقد أن تفشي مرض جدري القرود، خارج قارة إفريقيا يستدعي إطلاق حملات تطعيم جماعية، إذ إن القيام بإجراءات أخرى كالنظافة الشخصية الجيدة والسلوك الجنسي الآمن ستسهم في السيطرة على انتشاره.

وأضاف بيبودي، الذي يقود فريق مسببات الأمراض عالية التهديد في منظمة الصحة العالمية بأوروبا، في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء إن الإمدادات الفورية من اللقاحات ومضادات الفيروسات محدودة نسبيا.

وتتضمن أعراض جدري القرود، الحمى، والصداع، والانتفاخ، وآلام الظهر، وآلام العضلات، والخمول.