أدى المنتخب الوطني صباح اليوم تدريبا تنشيطيا في مقر اقامته انتظم بعده اللاعبون في اجتماع مع الجهاز الفني بقي

المغرب,مصر,مصطفي محمد,صلاح,نيجيريا,غينيا,اليوم,السودان,2021,الأرض,منتخب مصر,الفراعنة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قبل المباراة النهائية ..تدريب تنشيطي للمنتخب واجتماع مع الجهاز وراحة

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أدى المنتخب الوطني صباح اليوم تدريبًا تنشيطيًا في مقر اقامته انتظم بعده اللاعبون في اجتماع مع الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قبل أن يتناولوا وجبة الغذاء ويخلدون للراحة حتى موعد التوجه إلى ستاد أولمبييه لآداء المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية أمام منتخب السنغال.

ويلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم مع نظيره السنغالي مساء اليوم الأحد علي ملعب أوليمبي في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب مصر مباراة السنغال بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى وأحمد فتوح وحمدي الونش ومحمد عبد المنعم وأمام عاشور في خط الدفاع ، ومحمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي في خط الوسط ، وعمر مرموش ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وكان منتخب مصر قد حجز مقعداً في نهائي نسخة 2021 ، بعد مشوار طويل ، بدأ بالاخفاق أمام نيجيريا في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات قبل انتزاع وصافة مجموعته برصيد 6 نقاط أثر الفوز علي غينيا بيساو و السودان.

وخلال مشوار المنتخب المصري خاض ثلاث مباريات في المرحلة الإقصائية جميعهم استمرت الي وقت إضافي ، حيث تجاوز الفراعنة الأفيال بركلات الترجيح قبل الفوز علي المغرب بهدفين مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، فضلا عن الفوز علي أصحاب الأرض المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ويغيب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن قيادة مباراة الفراعنة أمام السنغال من أرض الملعب، بعد قرار الاتحاد الأفريقي كاف، بإيقافه مباراتين وتغريمه 10 ألف دولار بعد طرده خلال مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكاميروني في نصف نهائي أمم أفريقيا.