يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة

المغرب,مصر,مصطفي محمد,صلاح,نيجيريا,غينيا,2021,القاهرة,العالم,منتخب مصر,الفراعنة,السودان,اليوم

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 17:22
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام المغرب في أمم أفريقيا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون ، اليوم الأحد المقبل 30 يناير في الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من ، محمد ابو جبل في حراسه المرمى ، واحمد فتوح واحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعمر كمال في خط الدفاع ، وعمرو السولية والنني ومهند لاشين في خط الوسط ، وعمر مرموش ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

وكان منتخب مصر قد حجز مقعدا في ربع النهائي بعد أن تجاوز كوت ديفوار بركلات الترجيح في ثمن النهائي بعدما احتل وصافة مجموعته برصيد 6 نقاط أثر الفوز علي غينيا بيساو و السودان ، والخسارة من نيجيريا.

في حين تصدرت المغرب قمة مجموعتها برصيد 7 نقاط بالفوز علي جزر القمر وغانا ، والتعادل مع الجابون ، قبل تخطي مالاوي في الدور ثمن النهائي بهدفين مقابل هدف.

وسبق وأن التقي المنتخبين المصري والمغربي في 23 مباراة سواء رسمية أو ودية ، حقق فيها منتخب مصر الفوز في 3 لقاءات فقط ، مقابل 9 انتصارات لأسود الأطلسي وسيطر التعادل في 11 مواجهة.

وتعد الموقعة المرتقبة بين مصر والمغرب هي السابعة بينهما في نهائيات أمم أفريقيا ، حيث سبق وأن تواجه المنتخبين ست مرات سابقة ، كانت المواحهة الأولي في نسخة 1976 ، وحقق فيها منتخب المغرب الفوز بهدفين مقابل هدف ، قبل أن يكرر أسود الأطلس الفوز بنفس النتيجة في نسخة عام 1980، خلال مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث.

وتذوق منتخب مصر طعم الانتصار الأول علي المغرب في أمم أفريقيا خلال نسخة 1986 التي أقيمت بالقاهرة بهدف دون رد ، سجله طاهر ابو زيد.

وفي الموجهة الرابعة فاز منتخب المغرب بهدف في نسخة 1998 في دور المجموعات، وهي النسخة التي توج بها منتخب مصر مع كتيبة الجنرال محمود الجوهري.

وانتهت المواجهة الخامسة بينهما في أمم أفريقيا بالتعامل السلبي دون أهداف في دور المجموعات بنسخة 2006 التي استضافتها مصر وتوج بها الفراعنة أيضا.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في أمم أفريقيا ، قد شهدت فوز المنتخب المصري بهدف دون رد في ربع نهائي نسخة 2017.

وسبق وأن التقي المنتخبين في تصفيات كأس العالم 6 مرات ، وفاز المغرب في ثلاث مباريات منها وتعادلا في مثلهم ، فضلا عن 6 مواجهات في تصفيات أمم أفريقيا ، فاز منتخب مصر في مباراة وحيدة وتعادلا في مباراتين وكان الفوز في ثلاث مواجهات من نصيب أسود الأطلس ، كما التقي المنتخبين في 5 مباريات ودية ، تعادلا في ثلاث مباريات وفازت المغرب في مباراتين.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .