تظل مبادرة حياة كريمة بالنسبة لى هى مبادرة القرن المبادرة التى لا جاء قبلها ولن يأتى بعدها فى القدرة على الإن

مصر,الكهرباء,السيسى,النيل,الفصول,سوهاج,حماية,مبادرة,المواطنين,حياة كريمة,التعليم,مياه

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
د. يمنى أباظة تكتب:  حياة كريمة لكل إنسان

د. يمنى أباظة تكتب:  حياة كريمة لكل إنسان

تظل مبادرة حياة كريمة بالنسبة لى هى مبادرة القرن، المبادرة التى لا جاء قبلها ولن يأتى بعدها فى القدرة على الإنجاز والتغيير والتطوير، فمنذ أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إطلاق هذا المشروع الضخم، وأنا أتابع عن كثب عملية الإنجاز فأندهش وأتساءل: كيف أنتِ عظيمة يا مصر إلى هذه الدرجة؟ وكيف هم عظماء أبناؤك الذين لا يدخرون جهدا للتغيير والتطوير والإنجاز والإبهار.

فى الحقيقة، مبادرة "حياة كريمة" من أهم المبادرات الإنسانية التى استهدفت المواطنين بالقرى الأكثر احتياجا وغيرت الواقع بتلك القرى، ولنأخذ مثالا واحدا، ففى مركز ومدينة المنشأة جنوب محافظة سوهاج استهدفت حياة كريمة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية لخدمة المواطنين وتقديم أفضل أوجه الرعاية الصحية له بتكلفة تقديرية بلغت 127 مليون جنيه تقريبا.. وفى قطاع التعليم وخاصة التعليم ما قبل الجامعى سعت لخلق مناخ تعليمى متميز من ناحية ومن ناحية أخرى الحد من كثافة الفصول التعليمية لراحة الطلاب وذلك بتكلفة تقديرية بلغت 138 مليون جنيه تقريبا.

 

أما قطاع الرى وحماية النيل فقد استهدفت المبادرة حماية جوانب النيل من التآكل وإنشاء المراسى الخاصة بالعبارات النيلية التى تقوم بنقل المواطنين من الشرق للغرب بأمان تام بتكلفة تقديرية بلغت 90 مليون جنيه تقريبا.. وفى قطاع الطرق وهو من أهم القطاعات التى يعتمد عليها المواطن بشكل يومى تم إعادة رصف ورصف طرق بالقرى والنجوع لخدمة الحركة المرورية وعملية التنقل بتكلفة تقديرية حوالى 220 مليون جنيه تقريبا.. وكذلك قطاع الكهرباء الذى شهد عملية تطوير غير مسبوقة من أجل الحد من انقطاع التيار الكهرباء وتخفيف الأحمال فى فصل الصيف وتم إحلال وتجديد عدد من المحولات والأكشاك ومد الأسلاك والأعمدة.

واستكمالا لأعمال المبادرة على مستوى مركز المنشأة فقد تم استهداف الشباب من خلال تطوير المنشآت الرياضية، وذلك من أجل خلق جيل جديد قادر على العطاء والتنمية وقادر على التحدى ومراكز الشباب شهدت تغيرا كبيرا بتكلفة تقديرية 27 مليون جنيه تقريبا.. وبالنسبة لمياه الشرب فقد تم مد خطوط شبكات المياه بعدد من القرى والتى تضمنت إحلال وتجديد شبكات المياه بعدد من القرى من أجل ضمان كوب مياه نظيف للمواطنين بشكل مستمر حيث بلغت التكلفة التقديرية 356 مليون جنيه تقريبا وتم تطوير محطات مياه شرب المنشأة السطحية والمحطات النقالى بمركز المنشأة وإعادة تأهيل وإحلال وتجديد 19 محطة ارتوازى وإحلال وتجديد آبار وإضافة منظومات كلورة وتنفيذ وحدة معالجة بتكلفة تقديرية 219 مليون جنيه تقريبا.

 

وحتى يعرف الجميع تأثير هذه المبادرة، فقد أسرنى تقرير رأيته لأهالى القرى بمركز المنشأة جنوب محافظة الذين قدموا الشكر للرئيس على ما تم من مشروعات.. حيث قال خلف الله العيساوى من قرية روافع العيساوية بالمنشأة إن الصعيد استفاد بشكل كبير من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وهى من أهم المشروعات فى العصر الحديث.. المبادرة الرئاسية استهدفت قرى وكفورا ونجوعا.. أحلام الأهالى كانت بعيدة المنال ولكن فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أصبحت قريبة المنال كل ما نريده وكنا نحلم به أصبح يتحقق على أرض الواقع مدارس غاز طبيعى صرف صحى مجمعات خدمية فى كل مكان.