أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسنا تاما في الاحوال الجويةعلى كل أنحاء البلاد بعد موجة من عدم الاستقرار

الثلاثاء,رأس السنة,أسيوط,الإسكندرية,الطقس,أمطار,الأقصر,الأرصاد,القاهرة,أسوان,سيناء,شبورة مائية,الفيوم,رياح,مطروح,البحر الأحمر,الغربية,سوهاج,اليوم,الغردقة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

استقرار تام في الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقس غد الثلاثاء

الشورى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسنا تاما في الاحوال الجويةعلى كل أنحاء البلاد، بعد موجة من عدم الاستقرار الجوي شهدتها محافظات الشمال مرورًا بالقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية 2022 وحتى اليوم الإثنين.

وتوضح النشرة الجوية لهيئة الأرصاد انتهاء موجة الطقس السيئ التي أثرت بسقوط أمطار غزيرة ورعدية وصاحبها سقوط حبات البَرَد على بعض المناطق محافظة البحر الأحمر وسيناء وتحديدا في مدن الغردقة ومرتفعات سانت كاترين.

وفقا لهيئة الأرصاد فإن فرص سقوط الأمطار قد تلاشت تماما، ومن المقرر أن تسيطر على البلاد شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

حالة الطقس غدا الثلاثاء 

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود غدا الثلاثاء، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، وشديد البرودة ليلا على أنحاء الجمهورية، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر والتي يزداد فترة تكونها وكثافتها، حيث تبدأ من الساعة 4 قبل الفجر وحتى الساعة 8 أو 9 صباحا تصل إلى حد الضباب، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة في نشرتها إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية للبلاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة

القاهرة 18 - 10. الإسكندرية 18 - 12. مطروح 18 - 13. السلوم 18 - 10. سيوة 17 - 9. السويس 18 - 11. طابا 17 - 9. كاترين 10 - 2. الفيوم 18 - 7. أسيوط 18 -  8. سوهاج 19 - 9. الأقصر 21 - 10. أسوان 23 - 11.