أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أنه تم بنجاح إطلاق قمر صناعي بصري جديد إلى الفضاء لسبر الأرض.وتفيد إدارة

2021,الأرض,يوم,النقل,الصين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصين تطلق قمراً صناعياً بصرياً إلى الفضاء

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية، أنه تم بنجاح إطلاق قمر صناعي  بصري جديد إلى الفضاء لسبر الأرض.

وتفيد إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA)، أن القمر الصناعي Цзыюань-1 02E" أطلق يوم الأحد 26 ديسمبر 2021 في الساعة 11.11 بالتوقيت المحلي (الساعة 6.11 بتوقيت موسكو)، من مطار تايوان الفضائي بمقاطعة شانسي الواقعة شمال البلاد، باستخدام صاروخ النقل Changzheng-4.

ووفقا للإدارة، ستكون مهمة القمر Ziyuan-1 02E في الفضاء دراسة الموارد الطبيعية الأرضية.

وبالإضافة إلى هذا، حمل الصاروخ Changzheng-4 إلى الفضاء أيضا قمرا صناعيا علميا صغيرا ليكون منصة بحث لطلاب المدارس الثانوية في جمهورية الصين الشعبية. القمر الصناعي الصغير هو أيضًا جزء من مشروع Xiwang (الأمل) المشترك لاستكشاف الفضاء بين الصين وإفريقيا.

ويذكر أن الصين أعلنت مؤخراً عن نجاحها في إرسال أول قمر صناعي لاستكشاف الطاقة الشمسية إلى الفضاء من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمالي البلاد.

وذكرت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، أن القمر الصناعي أطلق على متن صاروخ لونج مارش دي2 ودخل مداره المخطط بنجاح، ومن المتوقع أن يؤدي القمر الصناعي، الذي سيجري أول استكشاف فضائي للتصوير الطيفي لطاقة ألفا الشمسية، إلى تحسين قدرة الصين على البحث في مجال استكشاف الطاقة الشمسية.

وسيعمل القمر الصناعي في مدار متزامن مع الشمس على ارتفاع 517 كم، مع تلسكوب فضائي شمسي، وسيساعد الباحثين على ملاحظة التغيرات في الشمس أثناء التوهجات الشمسية، مثل التغيرات في درجة حرارة الغلاف الجوي.