حالة جديدة منعدم الاستقرارفي الأحوال الجوية تتعرض لها مصر أعلنتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية قبل احتفالا

الأرصاد,القاهرة,عيد الميلاد المجيد,يوم,الشتاء,مصر,الطقس,أمطار,الكريسماس,العام الجديد

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 15:23
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تحذير عاجل من الأرصاد..أمطار غزيرة ورياح شديدة تضرب البلاد في هذا التوقيت

الشورى

حالة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتعرض لها مصر، أعلنتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قبل احتفالات الكريسماس ورأس السنة الجديدة، بحلول نهاية الأسبوع الجاري وحتى بداية عام 2022.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس السيئ المتوقعة، هي أول حالة من التقلبات الجوية بفصل الشتاء لعام 2022، وتؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط. 

 

أمطار غزيرة وتحذير من الأرصاد

من جهتها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة في البلاد بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد وبداية العام الجديد.

وقالت شاكر، إنه اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 ديسمبر؛ تشهد البلاد أول حالة من حالات التقلبات الجوية المتوقعة في فصل الشتاء لهذا العام، تستمر حتى الأحد 2 يناير 2022.

طقس مصر

وأوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، أن حالة اضطراب الأحوال الجوية تلك، تتأثر بها شمال البلاد في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وحتى شمال الصعيد، وتتساقط خلالها أمطار متفاوتة الشدة متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وبعض المناطق من الوجه البحري، ومن المتوقع أن تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر إلى أن السبب وراء حالة عدم الاستقرار الجوي؛ هو وجود المنخفض القبرصي المتمركز على البحر المتوسط، والذي يشكّل مناخ مصر خلال فصل الشتاء، يصاحبه منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، ينتج عنهما حالة من عدم الاستقرار الجوي في البلاد، وتكون السحب الممطرة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأكدت أن عدم استقرار الأحوال الجوية المتوقع من يوم الخميس المقبل، يصاحبه نشاط للرياح على مناطق مختلفة من أنحاء مصر، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.