الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان شموع ساطعة

مصر,الأقصر,الأولى,المواطنين,حياة كريمة,الكهرباء,شبكة,الرئيس السيسي,اليوم,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,التنمية المحلية,البنك

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:22
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «شموع ساطعة»

الشورى

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "شموع ساطعة"، خلال فعاليات تفقده لمجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان.

ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة اسوان، كما يفتتح  عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن  مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في  مصر  لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك طفرة كبيرة حدثت في شبكات الكهرباء، ومن ضمن المناطق التي كانت تعاني من التغذية الكهربائي هي الصعيد، وفي هذا الإطار تم إنشاء مجمع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الذي فاز بجائزة التميز الأولى من البنك الدولي، وعلى مستوى محطات الإنتاج تم إنشاء محطة بني سيوف العملاقة بطاقة 4800 ميجا.

وأضاف حمزة ، خلال تصريحات تلفيزيونية، أن منطقة بنبان بعد إنشاء محطة الطاقة الشمسية أدت لتوفير الكثير من فرص العمل والتنمية، مضيفًا أن معظم شبكات الكهرباء في الصعيد تم تطويرها بصورة كبيرة سواء من خلال الخطوط ا لهوائية أو المحولات العملاقة.

ولفت إلى أن الدولة أنفقت 1.5 مليار جنيه على تطوير الكهرباء في أسوان، و2 مليار على تطوير شبكة الكهرباء في سوهاج، وفي الأقصر ما يقرب من 1.2 مليار جنيه.

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

وقامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.