أعلنت وكالة ناسا الفضائية أنها بصدد الانتهاء من كبسولات فضائية كي يسافر على متنها أفراد دون طواقم عمل وفقا

روسيا,الأرض,فيلم,الأولى,سياح

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ناسا تستعد لإطلاق رحلات فضائية دون طاقم عمل في 2022

الشورى

أعلنت وكالة ناسا الفضائية، أنها بصدد الانتهاء من كبسولات فضائية كي يسافر على متنها أفراد، دون طواقم عمل، وفقا لما نقلته صحيفة الجارديان الأمريكية. وأفادت ناسا بأنها تستعد لتسيير رحلات إلى القمر، على متن كبسولات فضائية دون طواقم عمل، بداية من فبراير المقبل. كما أشارت الصحيفة، إلى أن هذه الرحلات من شأنها تيسير، سفر رواد الفضاء والأفراد العاديين إلى القمر. وقالت الوكالة وفقا لما نقلته الجارديان، إن هذا المشروع سيجعلنا نرى الإنسان على سطح القمر بمنتهى السهولة خلال الفترة المقبلة.

يقترب وجود الإنسان على الفضاء من أن يصبح واقعًا ملموسًا وأمرًا طبيعيًا، حيث أطلقت روسيا منذ أيام قليلة، أول رحلة إلى الفضاء الخارجي مكونة من فنانين فقط، لتصوير أول فيلم سينمائي في الفضاء، عقب قضاء أيام طويلة خارج كوكب الأرض فقط، لإتمام التصوير.

استغرقت الرحلة من المركز الفضائي الدولي وحتى كوكب الأرض 3 ساعات، حيث هبط الفنانون عن طريق الباراشوتات على البحار في دولة كازاخستان المجاورة لروسيا، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الفيلم الروسي الذي يتم تصويره يُدعى: تحدي، وهو يروي قصة جراح يضطر للسفر عبر الفضاء لإنقاذ أحد أفراد طاقم عمل مركبة فضائية، يعاني من أزمة صحية ويحتاج إلى تدخل جراحي في الحال.

كما عاد 4 سياح من رحلة فضائية - هي الأولى من نوعها، استغرقت 3 أيام خارج كوكب الأرض، وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان الأمريكية، منذ أسابيع قليلة.

أضافت الصحيفة، أن باراشوتات السياح الثلاثة الذين انطلقوا في صاروخ تابع لشركة Space X، هبطت اليوم، فوق المحيط الأطلنطي، وعادوا سالمين إلى كوكب الأرض.

كان ملياردير أمريكي، قد عكف على خوض تجربة جديدة فريدة من نوعها، لذا دفع لـ Space X ملايين الدولارات لا حصر لها - وفقًا لوصف الجارديان، كي ينطلق هو وثلاثة مرافقين له إلى الفضاء، كأول رحلة من نوعها.