فوائد البابونج للمعدة:التقليل من تشنجات المعدة والمغص والامراض التي تصيب المرارة والأمعاء.تساعد في علاج قرحة

المرأة,فقدان,النوم,السرطان,أسبوعين,الكحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على فوائد البابونج

الشورى

فوائد البابونج للمعدة:  التقليل من تشنجات المعدة والمغص والامراض التي تصيب المرارة والأمعاء. تساعد في علاج قرحة المعدة وقرحة القولون.  تساعد في علاج عسر الهضم ومكافحة الغازات. التقليل من الالام الدورة الشهرية. القضاء علي جرثومة المعدة بشكل سريع. علاج الغثيان والقئ والاسهال والدوخة. علاج فقدان الشهية.

فوائد البابونج للأعصاب:  يستخدم كمهدئ ومرخي للأعصاب. التقليل من اضطرابات القلق والخوف. يساعد في زيادة مستويات الجلايسين في الجسم. يقضي علي الأرق ويساعد علي النوم. يساعد في علاج الأكتئاب.

فوائد البابونج للكحة:  الحد من أعراض الكحة كالصداع وانسداد الأنف. التقليل من أعراض التهاب الشعب الهوائية. التقليل من أعراض الربو. قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الشعب الهوائية. تعزيز الجهاز المناعي. يساعد في تعزيز صحة الجهاز التنفسي. يساعد في طرد البلغم. ينظف الرئة من أثار التدخين. علاج التهاب القصبات الهوائية

فوائد البابونج للشعر:  يقلل تساقط الشعر. يقلل حكة الرأس. علاج الالتهابات الموجودة في فروة الرأس. تخليص الشعر من القشرة.

فوائد البابونج للقلب وضغط الدم:  تعزيز صحة القلب. يساعد في خفض ضغط الدم لاحتوائه علي الفلافونات وهي نوع من مضادات الأكسدة. تحسين مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار.

فوائد البابونج للسيدات:  يحتوي على تركيبة كيميائية طبيعية تعادل تأثير الهرمون الأنثوي الإستروجين، وهو هرمون هام جدا للمرأة في فترة الحيض وانقطاع الطمث. يعدل البابونج من مستوى الإستروجين داخل جسم المرأة  يحافظ على قوة العظام وصحتها وعدم بلوغ المرأة سن اليأس مبكرا. علاج أعراض الانتباذ البطاني الرحمي وهي نمو الخلايا بشكلٍ غير طبيعي خارج بطانة الرحم. أضرار البابونج

تناول البابونج بكثرة يزيد من الشعور بالغثيان والقيء وألم البطن. يشكل خطورة علي المرأة الحامل حيث إنه يضربصحة الجنين. يشكل خطورة علي مرضى السكر، الضغط، السرطان لـأنه يسبب مضاعفات. يجب تجنبه من جانب المصابين بالأمراض الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي، والرحم، والمبايض، وداء بطانة الرحم المهاجرة، وأورام الرحم الليفية الحميدة. ينصح بالتوقف عن تناوله قبل أسبوعين على الأقل من العمليات الجراحية لأنه قد  يتفاعل مع أدوية التخدير.  يسبب الحساسية والحكة في بعض أماكن الجسم لدى بعض الأشخاص. يسبب ارتفاع في حرارة الجسم والاحمرار والدوار والصداع المزمن وزيادة في ساعات النوم.