ترشيح منة شلبى لجائزة إيمى العالمية كأفضل ممثلة يؤكد نجوميتها فى عالم الدرامامن القاهرة إلى سويسرا.. كوا

فيس بوك,فيلم,نيويورك,مصر,مواقع التواصل,رمضان,محمد رمضان,عادل إمام,يوم,الأولى,3 سنوات,مهرجان القاهرة,فتاة,الصحة,إنستجرام,وفاة,مؤشرات,القاهرة,اللبنانية,أحداث

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
محمد فودة يكتب: الوسط الفنى فى أسبوع.. أحداث ساخنة وشائعات لا تنتهى

محمد فودة يكتب: الوسط الفنى فى أسبوع.. أحداث ساخنة وشائعات لا تنتهى

◄ترشيح منة شلبى لجائزة "إيمى" العالمية كأفضل ممثلة يؤكد نجوميتها فى عالم الدراما

◄"من القاهرة إلى سويسرا".. كواليس رحلة علاج النجمة ياسمين عبدالعزيز وعودتها إلى أرض الوطن

◄أكاذيب السوشيال ميديا تختلق شائعة وفاة النجم سمير صبرى وتثير القلق فى قلوب محبيه

◄دينا الشربينى تتخلى عن البطولة المطلقة للمرة الأولى منذ 3 سنوات وتقف أمام محمد رمضان فى مسلسله الجديد

سيظل الوسط الفنى من أهم وأبرز المجالات المثيرة للجدل، ليس هذا فحسب، بل إنه سيظل أيضًا بمثابة أرض خصبة لنشر الشائعات والأكاذيب والأخبار المفبركة، فبينما أكتب الآن لأرصد أهم الأحداث التى شهدها الوسط الفنى فى أسبوع، فإننى أتوقف طويلاً أمام أربعة أحداث مهمة شغلت الوسط الفنى بشكل لافت للنظر.

وهذه الأحداث تتمثل فى ترشيح منة شلبى لجائزة "إيمى" العالمية كأفضل ممثلة، وعودة ياسمين عبدالعزيز إلى القاهرة بعد رحلة علاج بسويسرا وسط حفاوة من جمهورها، وأكاذيب السوشيال ميديا التى اختلقت شائعة وفاة الفنان الكبير سمير صبرى، أما رابع هذه الأحداث فهو تخلى الفنانة دينا الشربينى عن البطولة المطلقة، حيث من المقرر أن تقف أمام النجم محمد رمضان فى مسلسله الجديد مع المخرج محمد ياسين.

وفيما يخص النجمة منة شلبى فقد شغلت الوسط الفنى مؤخرًا حيث أصبحت أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها لجائزة "إيمى" الأمريكية التى يتم منحها للمتميزين فى المسلسلات والبرامج التلفزيونية، وقد جاء ترشيحها لهذه الجائزة عن دورها المتميز فى مسلسل "فى كل أسبوع يوم جمعة" الذى تم إنتاجه خلال العام الماضى فى عشر حلقات.

ولم تتوقف حالة الجدل التى ترتبت على ترشيح منة شلبى لهذه الجائزة رفيعة المستوى عن حد الوسط الفنى والسوشيال ميديا فحسب بل إن منة شلبى نفسها فوجئت بالخبر وعلقت على ترشيحها قائلة: "وجودى فى قائمة المرشحين فى حد ذاته مفاجأة ومصدر سعادة وفخر، وإذا لم أحصل على الجائزة، فأنا راضية بمجرد الترشيح".  وأضافت، فى حديث مع "بى بى سى"، أن الدور الذى قدمته كان أكثر الأدوار التى أرهقتها خلال السنوات الخمس الأخيرة، إذ ظلت تبحث عن كيفية الدخول إلى عقل الفتاة التى مثلت شخصيتها وتحولت إلى سفاحة.. فمسلسل "فى كل أسبوع يوم جمعة"، الذى عُرض على إحدى المنصات الرقمية، يتناول قصة فتاة تحولت إلى سفاحة، بعد أن تزوجت من رجل يعانى من اضطراب عقلى.

والمعروف أن جوائز "إيمى" الأمريكية أطلقتها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية قبل أكثر من 70 عامًا، وهى مخصصة للأعمال التلفزيونية من مسلسلات وبرامج، ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج مسابقة جوائز الـ"إيمى" هذا العام فى 22 نوفمبر المقبل فى حفل كبير يقام بولاية نيويورك الأمريكية.

والحق يقال فإن النجمة منة شلبى تعد واحدة من أهم نجمات السينما العربية خاصة فى السنوات العشر الأخيرة حيث إنها متمكنة من اختيار أفضل النصوص التى تحرص على تقديمها فى أعمالها الدرامية، كما أنها قادرة على التلون ومقنعة فى الكوميديا والتراجيديا، وبارعة فى الحديث والتعبير بعينيها وهو ما ساهم فى أنها حصلت على عدد من الجوائز، كان آخرها جائزة فاتن حمامة فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عام 2019 عن مجمل أعمالها.

ومن ناحية أخرى فإن الحدث الأبرز الذى شغل الوسط الفنى مؤخرًا هو إعلان الفنان وائل عبدالعزيز شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز عن عودة شقيقته إلى القاهرة بعد رحلة علاج فى سويسرا.

وتعود بداية الأزمة الصحية للفنانة ياسمين إلى شهر يوليو الماضى، وتحديدًا يوم 18 من الشهر نفسه حين أعلن أحمد العوضى خضوع زوجته لعملية جراحية عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، حيث كتب: الرجاء الدعاء بظهر الغيب لزوجتى وحبيبتى ياسمين.. هى فى العمليات ومحتاجة دعواتكم.. اللهم إنك أنت الشافى المعافى بقدرتك على كل شيء، اللهم ارفع عنها البلاء والوباء واشفيها وعافيها.

وأثار هذا المنشور قلق محبى ياسمين عبدالعزيز فى ظل عدم إعلان أحمد العوضى عن طبيعة الجراحة التى أجرتها، ولكنه زاد من حالة القلق بمنشور آخر تضرع فيه إلى الله بأن يُنجى زوجته مما هى فيه، وطالبها باستعادة عافيتها لأنه لن يتمكن من العيش بدونها.

وقضت ياسمين عبدالعزيز بضعة أيام داخل المستشفى قبل أن تغادره وتعود إلى منزلها، ولكنها سافرت بعدها إلى سويسرا لاستكمال رحلة علاجها هناك، حيث تعذر سفر العوضى معها لعدم حصوله على تأشيرة السفر، ولكنه لحق بها بعدها بأيام بعد تمكنه من الحصول على التأشيرة.

وبعد عودة ياسمين إلى القاهرة وجهت رسالة لجمهورها لأول مرة عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام" ونشرت فيديو ضم صورًا من رحلتها مع العلاج أثناء تواجدها فى المستشفى ولم تظهر فيه بوجهها، مصحوبًا بأغنية "هنغنى كمان وكمان" للفنانة اللبنانية إليسا، وعلّقت ياسمين: جمهورى الغالى فى مصر والوطن العربى وحشتونى جدا، الحمد لله أنا بقيت كويسة وتعافيت الحمد لله عاوزاكم تتطمنوا، رغم كل الصعب اللى مريت بيه فى أزمتى الأخيرة إلا إن سؤالكم ودعمكم هو اللى كان بيهون عليا كل اللحظات المرة اللى عدت عليا.

يذكر أن آخر أعمال ياسمين عبدالعزيز كان مسلسل «اللى مالوش كبير» الذى عُرض فى دراما رمضان الماضى.

ولأن الوسط الفنى مرتع للقيل والقال وأرض خصبة للشائعات والأكاذيب فقد تصدرت السوشيال ميديا الأسبوع الماضى شائعة وفاة الفنان الكبير سمير صبرى مما جعل اسمه يتصدر مؤشرات البحث على محرك البحث جوجل.

وقد بدأت الحكاية حينما نشرت إحدى الصفحات المجهولة خبر وفاة سمير صبرى، فلاقى الخبر تفاعلاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى ووقعت فى هذا الفخ الفنانة مديحة حمدى فكتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وهو ما ساهم فى تأكيد الخبر لدى عدد كبير من المهتمين ورواد السوشيال ميديا.

وبعد قليل قدمت الفنانة مديحة حمدى اعتذارها عن هذا الخطأ معبرة عن أسفها عن نشر خبر الوفاة دون التأكد من مصدر المعلومة حيث كتبت: «وداعا الأخ والزميل سمير صبرى، أسكنك الله فسيح جناته وألهم أهلك وجمهورك الصبر والسلوان»، ثم عادت وكتبت منشوراً للتكذيب وتصحيح المعلومة قالت فيه: «أيها السادة المحترمون أرجوكم لا تشركونا معكم فى أخبار كاذبة تؤثر فى الأرحام والزملاء.. آسفة جدًا جدًا الأخ والزميل الرائع أستاذ سمير صبرى، أعطاك الله الصحة ودوام العافية والعمر المديد".

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إنه بعد أن تحدث أكثر من طرف عن عدم صحة الشائعة، ظل سمير صبرى صامتا يتابع بهدوء، قبل أن يخرج للحديث مؤكدا أنه اعتاد على انتشار شائعات وفاته هو وغيره من نجوم الفن منذ سنوات، قائلاً: «أنا بخير والحمد لله، وصحتى جيدة، ولا أشعر بأى وجع ولم أصب بأى مرض، ولم أتفاجأ بخبر وفاتى، فأنا اعتدت منذ سنوات على سماع مثل هذه الشائعات، وليس فى حقى فقط، فالعديد من النجوم يتعرضون يوميا لهذه الشائعة، مثل عادل إمام وصلاح السعدنى وأحمد بدير وغيرهم".

أما آخر أهم حدث أثار حالة من الجدل فى الوسط الفنى مؤخرًا فإنه يتمثل فى مشاركة دينا الشربينى للنجم محمد رمضان فى بطولة مسلسل رمضان 2022 وذلك فى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلن محمد رمضان تعاقده رسميا مع شركة ميديا هب لتقديم مسلسله الجديد بموسم رمضان 2022، ليتعاون للمرة الأولى مع المخرج محمد ياسين الغائب عن المشاركة منذ تقديم مسلسل "أفراح القبة" عام 2016، كما تشارك بالبطولة النجمة دينا الشربينى بعد ثلاث سنوات من البطولة المطلقة ، فالمفاجأة هنا كانت فى تسريب اسم البطلة وهو النجمة دينا الشربينى، التى قدمت طوال السنوات الأخيرة بموسم رمضان أدوار بطولة لتعود فى الموسم الجديد، لموقع "البطلة المساعدة" فى التعاون الثانى لها مع محمد رمضان حيث كانت قد قدمت معه من قبل فيلم "جواب اعتقال".