قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن مشروعات حياة كريمة في المنيا تشمل 192 قرية و757 تابعا مشيرا إلى

مشروعات الصرف الصحي,الفصول,حياة كريمة,الغاز,مبادرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل مبادرة حياة كريمة في المنيا

الشورى

قال اللواء أسامة القاضي،  محافظ المنيا، إن مشروعات حياة كريمة في المنيا  تشمل 192 قرية و757 تابعا ، مشيرًا إلى أنه تم توفير 10 آلاف سكن كريم للمواطنين في مشروع حياة كريمة .

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 3 ملايين شخص مستفيد من مشروع حياة كريمة بقرى المنيا.

 

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه تم توصيل الغاز بنسبة 100 % إلى قرية المعصرة بالمنيا، لافتا إلى أن هناك 40 ألف نسمة بقرية المعصرة بالمنيا يستفيدون من الغاز الطبيعي.

 

وأوضح خلال قناة صدى البلد، أن سيتم إنشاء 18 محطة معالجة للصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا أن تكلفة مشروعات الصرف الصحي بمبادرة حياة كريمة بقرى المنيا تصل إلى 13 مليار جنيه.

 

ولفت اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إلى وجود 174 محطة رفع رئيسية وفرعية بقرى المنيا، ومن المقرر تنفيذ 18 محطة معالجة صرف صحي خلال عام .

 

واستطرد خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أنه تم إحلال وتجديد 165 مدرسة في قرى المنيا، بما يسهم في تخفيض كثافة الطلاب في الفصول من 70 إلى 35 طالبا.

 

وأكد محافظ المنيا أنه سيتم تنفيذ 141 كيلو في الطرق بتكلفة أكثر من 400 مليون جنيه، 11 وحدة صحية ومركز طب أسرة وتطوير 112 وحدة صحية في قرى المنيا.