بالصور د. مصطفى نصار يطرح كيف تصبح مدرسا محترفا

مدرس,التعليم,حب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور | د. مصطفى نصار يطرح «كيف تصبح مدرسًا محترفًا»

الشورى

العلم أحد المقومات الأساسية فى حياة الإنسان مثل الماء والهواء، يجعل الإنسان قادر على تطوير نفسه و المجتمع المحيط به، فهو لا يقتصر على المعلومات النظرية التى يتلقاها الفرد خلال المراحل الدراسية فى المدرسة أو الجامعة، إنما يشمل التجارب والخبرات التى يكتسبها خلال مراحل حياته المختلفة.

هُناك فرق بين التعليم والتعلم؛ فالتعليم هو عملية تسيير التعلم أى اكتساب المعارف والمهارات والمبادئ والمعتقدات والعادات من خلال البحث والدراسة تحت إشراف المعلمين، أما التعلم هو عملية تغير شبة دائم فى سلوك الفرد من خلال الخبرات المكتسبة من خلال الممارسة والتدريب ، يستطيع تشكيل بنية تفكير الإنسان ويقوم بها المتعلم. فى حياتنا الدارسية بصمات لمعلمين أحياء وأموات لن ننساهم أبدًا،فهم من غرسوا فينا حب العلم والعمل فلهم منّا فائق الاحترام والتقدير.

فهذا الكتاب هو رؤية خاصة بالكاتب واجتهاد شخصى من تجربة حياتية مهنية لمعلم، امتدت على مدار ثلاث عشرة عامًا يشعر دائما بقيمة المعلم؛ لأنه حامل شعاع نور العلم والمعرفة ومُرَبى للأجيال .

فالأمم لا تنهض إلا بالعلم والعمل فتحية لكل معلم يعرف أنه صاحب رسالة سامية ومهمة صعبة يؤديها بإخلاص من أجل رفعة البلاد و العباد. بقراءتك لهذا الكتاب سوف تتحول من مدرس مبتدئ إلى معلم محترف بمعنى الكلمة ويضعك فى بداية الاحتراف لتقرر فى النهاية إما أن تصبح مدرسًا مؤديًا أو تصل إلى مكانة وقيمة المعلم الحقيقى .