الخميس 25 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

أطلقوا عليها في دمياط «المرأة الحديدية» لصرامتها خلال فترة توليها منصب المحافظ، حيث استطاعت خلال فترة توليها المنصب تحقيق إنجازات واضحة في قطاعات التنمية المختلفة، بما فيها قطاع التعاون الدولى والمنح الخارجية، كما أنها أول سيدة تتولى مسؤولية وزارة «التنمية المحلية» في الحكومة الجديدة، إنها الدكتورة منال عوض ميخائيل.

وخلال توليها منصب محافظ دمياط، حصلت دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021، وذلك ضمن عشر دول حول العالم، بعد تنفيذ مشروع المدينة الصديقة للنساء والفتيات «Safe City»، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، وبتمويل هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

الدكتورة منال عوض تتبع المنهج الميدانى والجولات للتعرف على الواقع واتخاذ القرار المناسب، ورغم كونها سيدة إلا أنها استطاعت أن تقتحم ملف صناعة الأثاث، وسعت من خلاله لتنظيم العديد من المعارض المحلية والدولية لتنشيط الصناعة.

د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية
 

برز نشاط «عوض» واستطاعت أن تلفت الأنظار من خلال حرصها على تحقيق جوائز متنوعة للمحافظة، بما ساهم في وضعها على الخريطة العالمية.

تخرجت الدكتورة منال عوض في جامعة بنها، وحصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية، ثم حصلت على درجة الماجستير عام 1995، ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية في عام 1999.

الوزير الجديد كانت عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية، وشغلت في عام 2013 منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم محافظًا لدمياط.

حصلت «عوض» أيضا على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية عام 2007، كما تسلمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمى الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بمدينة كورك أيرلندا. وهي تعد أول سيدة تتولى منصب محافظ دمياط عام 2018، وثانى سيدة تتولى منصب المحافظ في تاريخ مصر، وشغلت منصب نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عام 2015، حيث تولت تطوير المناطق العشوائية بالجيزة حتي صور القرار بتعيينها محافظا لدمياط.

وتنشر «الشورى » السيرة الذاتية للوزيرة الجديدة للتنمية المحلية ضمن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي 2024

شغلت منصب محافظ دمياط في 1/9/2018 وحتى يوليو 2024 .

شغلت منصب نائب محافظ الجيزة لشئون المجتمع وتنمية البيئة 7/2/2015 وحتى 30/ 8 /2018، وتولت عددًا من الملفات منها الجمعيات الأهلية وتطوير العشوائيات وتنمية القري الاكثر احتياجًا وشئون المرأة ومحو الأمية والطفولة والأمومة والتنسيق والمتابعة مع السادة نواب المحافظ ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والتنسيق والمتابعة مع مديريات الرى والزراعة والطب البيطري فيما يتعلق بتنمية البيئة

تم نسخ الرابط