الخميس 25 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
العباس السكرى - صورة
العباس السكرى - صورة أرشفية

- صراع كبير بين المخرجين شريف عرفة وطارق العريان.. والنجوم محمد إمام وأحمد عز وعمرو يوسف

- فيلم "ولاد رزق 3" فى مواجهة "اللعب مع العيال".. وأحمد السقا ضيف شرف

حياة أو موت".. هذا هو التوصيف الأقرب لموسم عيد الأضحى السينمائى، والذى يشهد عرض عدة أفلام سينمائية لنجوم الصف  الأول، أو كما يقول نزار قبانى :"اختارى الحب أو اللا حب فجبن ألا تختارى.. لا توجد منطقة وسطى بين الجنة والنار".. فهذا الموسم سيحدد لبعض النجوم  إما البقاء أو الفناء، إما الجنة أو النار، خصوصا أن  كل نجم خلفه شركة إنتاج تدعمه، ورغم قلة الأفلام المعروضة فى الموسم، والتى لا تتجاوز 4 أفلام فقط، فإنه يعد موسما قويا، خاصة أن الأعمال المتنافسة تعتمد على نجوم الصف الأول، وأعتقد أن هذا الموسم بالتحديد سيجيب عن السؤال: هل تغيرت قواعد السوق السينمائية فى السنوات الأخيرة؟ وهل هناك رغبة جماهيرية فى رؤية نجوم جماعية يتنافسون على الشباك؟ فأفلام الشباب تحقق إيرادا أكبر من سابقيهم، والمنتجون حاليًا أكثر جرأة فى إسناد أدوار البطولة إليهم، وربما يجيب هذا الموسم أيضا عن التساؤل: هل نجوم السينما قادرون على الجذب؟ أم أن الجمهور عزف عن الذهاب لدور العرض.

على رأس الأعمال المعروضة فيلم "ولاد رزق 3" ، فى موسم عيد الأضحى وينتمى العمل للأكشن، وهو من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، على صبحى، سيد رجب، محمد لطفى، نسرين أمين، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم النجم كريم عبد العزيز، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، وأيضا فيلم "اللعب مع العيال" يعرض فى موسم عيد الأضحى، وينتمى العمل للكوميديا الممزوجة بالأكشن، وهو من بطولة محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة فى تعاونه الأول مع النجم محمد إمام، وتدور الأحداث فى إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ (علام)، والذى يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التى لم تكن فى الحسبان.

ويعرض فى الموسم فيلم "أهل الكهف"، وينتمى لنوعية الفانتازيا، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحى عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبرى فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمى، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وفيلم "عصابة الماكس" والعمل ينتمى لنوعية الكوميديا، وهو من بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبى، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوى وفادى أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان فى أولى تجاربه الإخراجية.

تم نسخ الرابط