الخميس 25 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ الإسكندرية يشهد فعالية تنظيف شاطئ سيد درويش

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

شهد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، فعالية تنظيف شاطئ سيد درويش بمنطقة الأنفوشى، والتى شارك فيها طلاب المدارس الناطقة باللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية والطلاب من شباب المعهد الفرنسى.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ولينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، والدكتور سامح رياض رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور زياد الصياد الباحث الرئيسي لمشروع معمل القلب لاب بجامعة الإسكندرية، والمهندسة نيفين الليثي معاون المحافظ لشئون التغيرات المناخية، و المهندسة نهي خليفة رئيس حي الجمرك.

وخلال الفعالية قدم محافظ الإسكندرية الشكر للقنصلية الفرنسية والمعهد الفرنسى على هذه المبادرة التى تهدف إلى التصدى لتلوث البلاستيك وتعزيز التوعية بالممارسات المستدامة.

جانب من الفاعليات

وأعرب اللواء محمد الشريف عن سعادته بمشاركة طلاب مدارس الإسكندرية في تنظيف الشاطئ، مؤكدًا أن مثل هذه الفعاليات تزرع روح الانتماء والمسئولية المجتمعية فى نفوس أبنائنا.

ومن جانبها أوضحت قنصل فرنسا بالإسكندرية أن تنظيم هذه الفعالية يدل على اهتمام الدولة المصرية بالبيئة ووضعها ضمن أولوياتها، مؤكدة أن هناك تنسيقا كبيرا بين القنصلية الفرنسية ووزارة البيئة المصرية ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، لافتة إلى أن تنظيم هذه الفاعلية يؤكد إدراك الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه دعا المحافظ جميع أهالي الإسكندرية وزوارها للحفاظ على نظافة الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها خاصة المخلفات البلاستيكية منها.

كما تفقد المحافظ الرامب المخصص لذوي الهمم ودورات المياه والتجهيزات النهائية لاستقبال ذوي الهمم على الشاطئ.

تم نسخ الرابط