السبت 15 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

ريهام الشيخ تكتب : حكومة جديدة لمستقبل أفضل

الكاتبة والإعلامية
الكاتبة والإعلامية ريهام الشيخ - صورة أرشفية

- الرئيس السيسى يضع خارطة طريق للحكومة الجديدة ويشترط أن تكون من ذوي الكفاءات والخبرات

- الدولة المصرية تنحاز للمواطن.. وتسعى لتحقيق التنمية الشاملة

تسير الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بوتيرة متسارعة نحو تحقيق رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق الأفضل في كل المجالات، وتحسين مستوى حياة المواطنين وذلك وفق إستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

 وهذا الإتجاه هو ما يؤكد عليه الرئيس دائما، حيث تأتى إعادة تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة، من أجل تحقيق المزيد والمزيد من الإنجازات، كما ان تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بالتشكيل الجديد يؤكد نجاحه هو والحكومة السابقة في تقديم ما عليها من التزامات وطنية والسير بقوة في طريق الاصلاح الشامل.

ولقد جاءت تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة واضحة تماما ومحددة، بأن تكون حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحماية الاجتماعية والحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
 

بالطبع هذه الأهداف التي أكد عليها الرئيس تعد خارطة طريق للحكومة الجديدة في الركائز الأساسية التي لابد وأن تكون أساس طريقها للفترة الحالية مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

هذا الاتجاه الطموح يعكس رؤية حكيمة نحو المستقبل، ويعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الرخاء للجميع فى مصر، وبالفعل تسعى الحكومة إلى توفير فرص متساوية للجميع وتوفير الحماية للفئات الأكثر احتياجًا وفق توجيهات الرئيس السيسى.

اعتقد أن الحكومة الجديدة ستكون قادرة على التعامل مع التحديات التي تواجه الدولة المصرية الآن، وتحقيق دفعة قوية للصناعة والزراعة باعتبارهما إحدى الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني، والقدرة على تحقيق طموحات القيادة السياسية فى شتى المجالات.

واحقاقا للحق فإن هذه الحكومة قدمت كل ما لديها من جهد وعمل، ولا احد ينكر انجازاتها، على الرغم من انها واجهت تحديات  ضخمة وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التي واجهت الدولة منذ بداية فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة، الأمر الذى خلق مشاكل  كثيرة عالميا فى مختلف المجالات من بينها ارتفاع التضخم  والأسعار عالميا وانعكس ذلك على الدولة المصرية، لكن بفضل توجيهات القيادة السياسية نجحت الحكومة فى تحقيق انجازات تحسب لها.

تم نسخ الرابط