الأحد 14 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

علي صادق الكرعاوي: استخدام تيك توك للمحتوى التعليمي الناجح

على صادق الكرعاوى
على صادق الكرعاوى

قال الخبير التعليمي علي صادق الكرعاوي، إن تطبيق تيك توك أصبح في الآونة الأخيرة واحداً من أشهر التطبيقات الاجتماعية والترفيهية على الإنترنت، وقد لاحظ العديد من الخبراء التعليميين أن هذا التطبيق يمكن أن يكون مفيداً في نشر المحتوى التعليمي.

 

وأوضح الكرعاوي، أن تيك توك يوفر منصة تفاعلية للمستخدمين لإنشاء ومشاركة الفيديوهات القصيرة، ويمكن استخدامه لعرض المعلومات والمعارف بطريقة مبتكرة ومشوقة، وبالتالي، يمكن استخدام هذا التطبيق لنشر المحتوى التعليمي بطريقة تفاعلية وجذابة للطلاب.

 

وتابع: "علاوةً على ذلك، يمكن استخدام تيك توك لتعزيز التعلم والتدريب عن بعد، حيث يمكن للمدرسين والمعلمين إنشاء فيديوهات تعليمية قصيرة لتوصيل المفاهيم بطريقة سهلة وممتعة، ويمكن استخدام هذه الفيديوهات كأداة إضافية للتعلم عن بعد، سواء كان ذلك في المدارس أو في الجامعات أو في مجالات التدريب المهني"

وأكد علي صادق الكرعاوي، أنه يمكن أيضا استخدام تيك توك لتعزيز الإبداع والابتكار في التعليم، حيث يمكن للطلاب والمدرسين إنشاء محتوى جديد ومبتكر ومشاركته مع الآخرين.

 

وبالنظر إلى شعبية تيك توك واستخدامه الواسع في جميع أنحاء العالم، يمكن استخدامه كأداة فعالة لنشر المحتوى التعليمي وتحسين جودة التعليم والتدريب عن بعد.

تم نسخ الرابط