الجمعة 21 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

تجهيز الطوارئ الجديدة ونقل الدم ووحدة أمراض السرطان بمستشفى الأطفال بالدمرداش

الشورى

وقع  الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ، و عمرو شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صحتنا بروتوكول تعاون بين الطرفين، من خلاله تساهم المؤسسة فى تجهيز  الطوارىء الجديدة ومركز نقل الدم ووحدة أمراض السرطان بمستشفى الأطفال مما يسهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى لتعالج ما يقرب من ثلاثمائة ألف مريض سنويا، وثلاثة مليون طفل فى خلال العشر سنوات  القادمة وذلك بتكلفة  84 مليون جنيه.

شهد مراسم توقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، و الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذى للمستشفيات ود. رباب يوسف الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحتنا ولفيف من قيادات مؤسسة صحتنا.

أعرب الدكتور محمد ضياء زين العابدين عن تقديره العميق للجهود المبذولة لتحقيق هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والتي تعكس التزام جامعة عين شمس بتعزيز الرعاية الصحية وتطوير البنية التحتية الطبية، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى الغير قادرين وتعزيز قدرات المستشفيات على مواجهة التحديات الصحية بكل فعالية وكفاءة.

وأكد رئيس جامعه عين شمس علي دور مؤسسات المجتمع المدني فى أنشطة الجامعات بشكل عام والأنشطة الصحية وعلاج المرضي بشكل خاص، مشيرا إلي أن تبرعات المجتمع المدنى في تصاعد واستمرارية وهو ما يؤكد ثقتهم في جامعة عين شمس وفي المردود الإيجابي لتلك التبرعات.

وأشاد أ.د. محمد ضياء بكلية طب  عين شمس، والدور الحيوى الذي تؤديه المستشفيات الجامعية فى قطاع الرعاية الصحية في مصر، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية تمثل نقطة تقاطع حيوية بين التعليم والرعاية الصحية والبحث العلمي، وتقدم خدمات طبية شاملة تشمل: العلاج والتدريب في مجالات الطب والتمريض، وتعمل مستشفيات جامعة عين شمس على تقديم خدمات طبية متقدمة وتطبيق أحدث التقنيات والإجراءات العلاجية للمرضى، مما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر.

وصرح ا. عمرو شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صحتنا "إن المؤسسة على مدار الخمس سنوات السابقة ساهمت فى علاج أكثر من ٢ مليون مريض من خلال تقديم أجهزة ومستلزمات طبية وصلت قيمتها ٢٥٠ مليون وحلمها الوصول إلى عشرة مليون مريض بحلول عام 2030."

 

تم نسخ الرابط