الجمعة 21 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

مهرجان الجونة السينمائي يعلن موعد دورته السابعة

الشورى

يعلن مهرجان الجونة السينمائي أن دورته السابعة ستقام في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2024. 

بعد النجاح الذي حققته دوراته السابقة، والتي عززت مكانته كمنارة للتميز السينمائي في المنطقة، يستعد المهرجان مرة أخرى للاحتفاء بمواهب صناع الأفلام ودعم نمو صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي. يستمر مهرجان الجونة السينمائي في الالتزام بالتأكيد على دور الفنون في صناعة تأثير إيجابي على المشهد السينمائي الدولي. ومع كل دورة، يتسع دوره في احتضان الإبداع ورعاية المواهب وتشجيع الحوار الهادف داخل مجتمع الأفلام العالمي.

ويأتي المهرجان تحت رعاية مؤسس الجونة، المهندس سميح ساويرس، وتقدمه شركة أوراسكوم للتنمية، المطور الرائد لوجهات متكاملة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبدعم من مؤسس المهرجان، المهندس نجيب ساويرس. 

وأكد سميح ساويرس، التزامه برعاية نمو المهرجان، قائلًا: "يسعدنا أن نعلن عن موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي. بناء على إنجازات الدورات السابقة والنجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية، فنحن ملتزمون بتقديم تجربة سينمائية لا تنسى سواء من خلال الأفلام أو منصة الجونة السينمائية المبتكرة". 

بينما صرح نجيب ساويرس: "لقد كان مهرجان الجونة السينمائي بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي والفني في المنطقة منذ دورته الأولى. ومع شروعنا في النسخة السابعة، تلقينا اهتمامًا قويًا من شخصيات مهمة في مجال السينما من عدة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وغيرها للمشاركة في المهرجان. ونتطلع إلى الاستمرار في العمل كمنصة ذات تأثير ملموس لصناع الأفلام والمتخصصين من جميع أنحاء العالم للتواصل والتعاون وإلهام السينما المصرية والإقليمية".

وفي هذا السياق علق عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان قائلًا: "في الدورة السابقة عملنا على تحويل منطقة البلازا إلى مركز حيوي لأنشطة الصناعة، حيث اجتمع المتخصصون للتواصل ومناقشة المشاريع القادمة. وبعد ما شهدناه من نجاح، فإننا سنسعى في الدورة القادمة إلى تعزيز تجربة التواصل وتقديم منصة أكبر وأشمل لصناع السينما. كما سنستمر في تطوير الأقسام الجديدة التي استحدثها المهرجان ومنها سوق الجونة السينمائي".

وفي معرض حديثها عن رحلة مهرجان الجونة السينمائي، تشارك ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان، رؤيتها للدورة السابعة قائلة: "رفع  مهرجان الجونة السينمائي سقف الطموح باستمرار، من خلال التنقل عبر ركائز صناعة السينما المختلفة، كما سلط الضوء على الأصوات والروايات المتنوعة. وبينما نستعد للنسخة الجديدة، فإننا ما نزال ملتزمين بتوفير مساحة شاملة لتشجيع الحوار والإبداع والتعاون، وسنتوسع في تجربة مبادرة الجونة السينمائية للشباب، التي أطلقناها العام الماضي". 

تَعِد النسخة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي بتقديم تجربة سينمائية ثرية، تضم مجموعة من أبرز أفلام السنة، وحلقات نقاش مؤثرة، بالإضافة لورش العمل وغيرها من الأحداث المهمة للصناعة. 

لمزيد من المعلومات والتحديثات حول الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، يرجى زيارة: http://www.elgounafilmfestival.com

عن أوراسكوم للتنمية:

شركة أوراسكوم للتنمية هي شركة تطوير عقاري دولية رائدة ومتخصصة في بناء مدن ومجتمعات متكاملة نابضة بالحياة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لأكثر من 30 عامًا، تخصصت شركة أوراسكوم للتنمية في إنشاء وجهات متكاملة تعيش مجتمعاتها بشغف للاستمتاع بكل جوانب الحياة. 

من مدينة الجونة الساحلية المصرية المذهلة المطلة على البحر الأحمر إلى أندرمات جبال الألب في سويسرا، المدينة الجبلية الخلابة على مدار العام، تمثل كل مدينة صنعتها شركة أوراسكوم للتنمية شهادة على التزامها ببناء أفضل الوجهات.

تجمع المدن المتكاملة بين المناطق السكنية والفيلات والشقق والفنادق بشكل متناغم بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والتجارية الحائزة على جوائز و ملاعب الجولف ومراسي اليخوت والمرافق الرياضية والمحال والمطاعم. 

تمتلك شركة أوراسكوم للتنمية أكثر من 100 مليون متر مربع، 40٪ منها تحت التطوير أو تم تطويره إلى مجتمعات مزدهرة في مصر (الجونة، مكادي هايتس، طابا هايتس، بيوم، و أو ويست)، في دول الخليج (ذا كوف في الإمارات العربية المتحدة وجبل السيفة وهوانا صلالة في عُمان)، وفي أوروبا (أندرمات في جبال الألب في سويسرا ولوستيكا باي في مونتينيغرو وقرية ويست كاركلاز جاردن في المملكة المتحدة). 

وتشمل مشاريع شركة أوراسكوم للتنمية 33 فندقًا فاخرًا مع أكثر من 7000 غرفة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

يتم إدراج أسهم ODH في بورصة SIX السويسرية. 

عن مدينة الجونة:

مدينة الجونة، هي إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية وأيقونة مدن محافظة البحر الأحمر لأكثر من 30 عامًا. وتقع مدينة الجونة على مساحة 36.9 مليون متر مربع، وتضم 9,200  وحدة سكنية تم تسليمها، و18 فندقًا ونحو 2,800 غرفة، ومدارس تقدم مناهج دولية مختلفة بما في ذلك الشهادتين السويسرية والبريطانية، ومستشفى دوليًا، ومساحات عمل للشركات الناشئة وريادة الأعمال، و4 مارينا،  و2 ملعب غولف بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى نادٍ لكرة القدم في الدوري المصري الممتاز، ومركز للمؤتمرات والثقافة، ومجموعة متميزة من الخدمات الحيوية.

يتميز كل فندق من فنادق الجونة بسحر معماري فريد. وتخاطب الفنادق جميع الأذواق، بدءًا من الذوق النوبي لفندق Steigenberger، ومرورًا بالتصميم المستوحى من الطراز الآسيوي لفندق The Chedi، والذي يعد جزءًا من محفظة مجموعة The Leading Hotels of the World portfolio، والذوق الجمالي البسيط والأنيق لفندق Casa Cook. يتميز التصميم الداخلي لهذه الفنادق بالأناقة والبساطة، مع إعطاء الأولوية لأقصى قدر من الراحة. وتعد تجربة تناول الطعام في الجونة ممتعة، حيث تشمل خيارات مثالية تضم نكهات من مكونات محلية المصدر، بما في ذلك إمدادات من مزرعة الجونة الخاصة. توفر المدينة أيضًا مجموعة مختارة من المنتجعات الصحية، تمزج بين العلاجات المستوحاة من منطقتي الشرق والشرق الأقصى لتقديم تجربة استرخاء شاملة.

يبلغ عدد سكان مدينة الجونة أكثر من 25,000 نسمة يحملون أكثر من 50 جنسية، وتقع المدينة على بعد 30 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي، الذي يسير رحلات مباشرة إلى المملكة المتحدة (5 ساعات)، والعديد من المدن الأوروبية (4 ساعات)، والشرق الأوسط (ساعة واحدة).

عن مهرجان الجونة السينمائي:

تأسس مهرجان الجونة السينمائي في عام 2017 ، وهو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يهدف المهرجان إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام لجمهور شغوف ومطلع، مع تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام. هدفه هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، بروح التعاون والتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات جديدة ويسعى جاهدًا ليكون حافزًا لتطوير السينما في العالم العربي، لا سيما من خلال منصة الجونة السينمائية، وهو القسم المتخصص في تنمية صناعة السينما، وأُنشئ لتمكين صانعي الأفلام المصريين والعرب ومساعدتهم في العثور على الدعم الفني والمالي. تقدم منصة الجونة السينمائية برنامج جسر الجونة السينمائي الذي يوفر فرصًا للمشاركة والتعلم ومنطلق الجونة السينمائي، وهو مختبر لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، بالإضافة إلى سوق الجونة السينمائية، وهو مساحة عرض مهمة للمؤسسات والشركات السينمائية المختلفة للتواصل، وعرض أحدث مشاريعها.

تم نسخ الرابط