أعلنتوزارة التموينوالتجارة الداخلية استقبال 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي بميناء سفاجا حتي الآن لترتفع الكميا

السودان,استيراد,التموين,لحوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين»: 1000 طن لحوم هندية مجمدة و5 آلاف برازيلي خلال أيام

الشورى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبال 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي بميناء سفاجا حتي الآن، لترتفع الكميات المتعاقد عليها إلى 12 ألف رأسا حتى الآن. عبر ميناء سفاجا البحري، حيث كانت آخر الشحنات سفينة محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي لتصل الكميات التي تم استلامها حتى الآن 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها والمقدرة بـ 12 الف رأس.

1000 طن لحوم هندية مجمدة خلال أيام

قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن التعاقدات التي أبرمتها الوزارة مؤخرا لتوفير رؤوس الماشية تساهم في زيادة معدلات ضخ اللحوم بأسعار مناسبة والحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالأسواق، خاصةً مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أن الدولة تعمل على التنوع في مناشيء الاستيراد تحسبا لاى ظروف قد تؤثر مستقبلاً على انتظام عملية توريد اللحوم السودانية الطازجة

التعاقد على 5 آلاف طن برازيلي

أوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه جاري استيراد 5 آلاف طن لحوم مجمدة برازيلي من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، بالإضافة إلى 1000 طن لحوم هندية والتي بدأ توريدها بالفعل ومتوقع وصولها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه جاري وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية و ذبحها بمجازر الأدبية بالسويس، بالإضافة إلى 5 آلاف ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا مخطط وصولها جوا منتصف الشهر الجاري.

وأوضح أن هناك شحنات رأس بقري تم حجزها بدولة السودان تمهيداً لشحنها مصر، وحتى الآن إجراءات الشحن تسير بصورة طبيعية.