كشف اللواء رزق علي مصطفى رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة أن الإيرادات فى مشروع الموازنة العامة للع

النقل,الموازنة العامة,الإسكندرية,النواب,القاهرة,الأرض,عمرو,الجمهور,التنمية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هيئة النقل العام بالقاهرة تكشف تفاصيل الموازنة الجديدة أمام محلية النواب

الشورى

كشف اللواء رزق علي مصطفى، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الإيرادات فى مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2023/2024 تُقدر بـ مليار و120 مليون جنيه، تتمثل فى التذاكر والاشتراكات وإيرادات أخرى تبلغ 371 مليون جنيه.

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة، أثناء لمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، لهيئتي "النقل العام بمحافظة القاهرة"، و"نقل الركاب بمحافظة الإسكندرية".

وأشار إلى أن الباب الأول المتعلق بالأجور فى مشروع الموازنة الجديدة يبلغ مليار و820 مليون بواقع 57% من إجمالى الموازنة المخصصة للهيئة، وبزيادة 30 مليونا عن موازنة العام 22/23، والمصروفات مليار و395 مليون جنيه بواقع 43% من إجمالى الموازنة بزيادة 45 مليون جنيه عن العام الماضي.

 مشروع الموازنة الجديدة

وقال: وفيما يخص الوقود والزيوت تبلغ 333 مليون جنيه فى مشروع الموازنة الجديدة، فى حين أن المخصصات فى موازنة 22/23 كانت تبلغ 390 مليون جنيه، والتذاكر مقدر لها تقريبا 2 مليون جنيه تقريبا، وتكلفة الأصول 372 مليون جنيه بزيادة 67 مليونا عن موازنة عام 22/23.

وتابع: وفيما يخص مصروفات الصيانة ربط 23/24 بلغت  2.8 مليون، فى حين أنها كانت 5 ملايين جنيه فى موازنة 22/23 اقل عن العام الجارى بواقع 2.2 مليون جنيه، قائلا: وهذا يعود إلى أن الهيئة تقوم يعمل الصيانة اللازمة فى ورش الهيئة، خاصة وأن كانت هذه الصيانة لا تتطلب أجهزة أو جهود غير عادية.

توقيع بروتوكول لتحويل 1962 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعى

وقال: مؤتمر المناخ شهد مشاركة 230 أتوبيس كهرباء منهم 170 للهيئة، وتم توقيع بروتوكول لتحويل 1962 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعى، فى إطار الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة، يوجد اتوبيسات تسير فى شوارع القاهرة هى نفسها التى تسير فى شوارع لندن.

وأشار إلى أنه تم إنشاء عدد محطات غاز لاتوبيسات الهيئة، على أن يستفيد منها الجمهور أيضآ، ومتوقع أن تدر العام المقبل 20 مليون جنيه، وهناك توجيه بنقل جميع الجراحات خارج الكتلة السكنية، على أن تكون الجراجات الجديدة بمواصفات خاصة، وفى إطار تعظيم مواردها الهيئة، الإعلانات على الاتوبيسات تدر دخل للهيئة، وتم إنشاء عدد من أبراج شبكات المحمول لتعظيم الموارد".

تقليل المصروفات في موازنة هيئة النقل العام

من جانبه أكد النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك جهود ملموسة فى أداء الهيئة، قائلا: والحوكمة نتج عنها تقليل الاعتمادات للباب الثانى الخاص بالمصروفات.

أداء هيئة النقل العام

وقال النائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة: الهيئة تقوم بأداء جيد وتعمل بشكل احترافي مع الاحتياجات فى ظل الظروف الراهنة، وهناك جهود على الأرض ملموسة، فى حين أن الجهاز المركزى للمحاسبات ليس لديه تخوفات على أداء الهيئة.