استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة وفد ره

روسيا,التعليم,البابا تواضروس,الإسكندرية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البابا تواضروس لوفد رهباني روسي: نرفض الحرب والعنف بكافة أشكاله

الشورى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، وفد رهبان وراهبات من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية برئاسة المطران ديونيسيوس مطران فوسكريسينسك ومستشار بطريركية موسكو ورئيس دير نوفوباسكي بموسكو.

وجاء اللقاء خلال جولتهم الحالية بمصر لزيارة  عدد من أديرة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والتعرف على نمط الحياة الرهبانية بها.

ورحب  قداسة البابا تواضروس بالوفد معربًا عن سعادته بتبادل تلك الزيارات الرهبانية بين الكنيستين مما يسهم في دعم  وتقوية العلاقات بينهما.

وقدم لهم قداسته فكرة مختصرة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والخدمات المختلفة الموجودة فيها مثل مدارس الأحد وخدمة الشباب وكذلك خدمة شباب المهجر التي بدأت في السنوات الأخيرة بهدف ربطهم بالكنيسة الأم وبمصر.

وأشار قداسة البابا تواضروس إلى أن الكنيسة تولي اهتمامًا خاصًّا بخدمة الأسرة، حتى أن المجمع المقدس أصدر توصية باعتبار  عام ٢٠٢٢ عامًا للأسرة بمعنى أن يكون التعليم في الكنيسة بشكل عام يركز على الموضوعات الأسرية، وذلك تحت شعار  "أسرتي مقدسة " وذلك لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن وسائل التواصل الاجتماعي.  وأعرب قداسة البابا تواضروس بروح الأخوة التي تربط بين الكنيستين عن رفضه للحروب والعنف بكافة أشكاله، مشددًا على ضرورة التمسك بخيار السلام، بحسب وصية السيد المسيح أن نكون صانعي سلام. واختتم: "نصلي أن يخل السلام في كل مكان وأن تسود محبة المسيح في كل قلب.

ومن جهته أعرب المطران ديونيسيوس عن شكره لقداسة البابا تواضروس على تخصيصه وقت لاستقباله ولوفد المرافق له ونقل محبة وتحية غبطة البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا.