أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس 27 أبريل عن خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ24 الساعة الماضية والتي و

القوات المسلحة,اليوم,وزارة الدفاع

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا: مقتل 670 جنديًا أوكرانيًا ومقاتلين أجانب وإسقاط مقاتلة «سو-24»

الشورى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 27 أبريل، عن خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ24 الساعة الماضية، والتي وصلت إلى 670 جنديًا ومقاتلًا، إضافة إلى إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-24".

 وجاء ذلك ضمن تقرير سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ليوم الخميس 27 أبريل، حيث تابع التقرير بتنفيذ ضربة مركزة بأسلحة بحرية بعيدة المدى عالية الدقة على نقاط انتشار احتياطيات الأوكرانيين، وتم ضرب جميع الأهداف بدقة، ما سيحظر تقدم وحدات مشاة البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية إلى مناطق العمليات القتالية.

كما أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة "الغرب" في اتجاه كوبيانسك أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في حيث تم صد أعمال 4 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في جمهورية لوجانسك الشعبية ومنطقة خاركوف، وبلغت خسائر الأوكرانيين ما يصل إلى 110 جنديا، وتدمير مدرعتين قتاليتين و3 مركبات إضافة إلى راجمة "جراد".

وفي اتجاه كراسنوليمان، أصابت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة "المركز" عددا من الأهداف في وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، حيث  ألحقت بالجيش الأوكراني خسائر تصل إلى أكثر من 70 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعة قتالية، ومركبتين، ومدفع هاوتزر D-30، ومدفع "جفوزديكا".

وفي اتجاه دونيتسك، نجحت مفارز الهجوم من خلال عملياتها النشطة في السيطرة على 4 أحياء في الجزء الشمالي الغربي والغربي والجنوبي الغربي من مدينة أرتيوموفسك، فيما تحاصر وحدات القوات المحمولة جوا الضواحي الشمالية والجنوبية للمدينة، وتدعم الأعمال القتالية لمفارز الهجوم.

كما ألحقت قوات الجنوب، خسائر بين صفوف الأوكرانيين في مناطق قرى ستوبوتشكي وتشاسوف يار وكالينينا.

وتم تنفيذ 4 طلعات جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أتمت وحدات المدفعية 59 مهمة لإطلاق النار، وبلغت خسائر الاوكرانيين على هذا المحور أكثر من 400 جندي أوكراني ومرتزقة، وتدمير مدرعتي مشاة، و6 مدرعات قتالية، و4 مركبات، ومدفع هاوتزر D-20 وآخر D-30 إضافة إلى مدفع "جفوزديكا، وإضافة إلى ذلك تم تدمير رادار مضاد للبطاريات من طراز AN/TPQ-50 أمريكي الصنع.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة "الشرق" خسائر تقدر بـ 60 جندي وتدمير مدرعة لنقل الجنود، ومركبة قتالية لنظام الصواريخ المضادة للطائرات Tor-M1، و3 مركبات، ونظام مدفعي M777  أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودعات الذخيرة للواء رقم 72 الميكانيكي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي اتجاه خيرسون، تم تصفية ما يصل إلى 30 جندي أوكراني و4 قاذفات لنظام الصواريخ "إس-300" المضادة للطائرات، ومدفع "جيبارد" المضاد للطائرات ألماني الصنع، وسيارتين، ومدفعي هاوتزرD-30.

وألحق الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعة "سيلا" أضرارا بـ 78 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 109 مقاطعة.

وتم إصابة مراكز القيادة والمراقبة لوحدات قوات العمليات الخاصة الأوكرانية "الجنوبية"، ولواء المشاة الميكانيكي رقم 110، ولواء المشاة الآلي رقم 58، وتم تدمير محطتي رادار أوكرانيتين لكشف وتتبع الأهداف الجوية في جمهورية دونيتسك الشعبية.