أكد سامح شكري وزير الخارجية أنه سيزور تركيا خلال يومين لبحث مسألة تطبيع العلاقات بين البلدين.وقال شكري خلال

اليوم,القاهرة,مصر,سامح شكري,تركيا,شرق المتوسط

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سامح شكري: سأزور تركيا خلال يومين لمناقشة تطبيع العلاقات

الشورى

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أنه سيزور تركيا خلال يومين، لبحث مسألة تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره اليوناني، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إن مصر لمست رغبة تركية في تطبيع العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذا الملف سيتم بحثه خلال الزيارة.

 

سامح شكري في زيارة رسمية لليونان

 

وبدأ شكري اليوم زيارة رسمية لليونان، لمناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المُشترك بين البلدين، وقال شكري خلال المؤتمر ذاته إن العلاقة بين مصر واليونان مهمة وعلى أسس وقواعد راسخة من العلاقة التاريخية القائمة بين الشعبين، والمودة هي سمة الشعبين تجاه الآخر والتواصل المستمر عبر القرون نرى أثره في تنمية هذه العلاقة وفي استقرارها.

وأشار إلى أن مباحثات البلدين تتسم دائمًا بالشفافية والمصداقية والتحدث دون قيود، لأن مصالحنا مشتركة، سياستنا متجانسة، أهدافنا متسقة، مع تحقيق الاستقرار والسلام بمنطقة شرق المتوسط على المستوى الإقليمي والدولي، والسعي من أجل تحقيق مصالح شعوبنا وازدهارها.

وأوضح أن العلاقة بين البلدين استراتيجية بالمفهوم الكامل لهذه الكلمة فيما يتعلق بمجالات التعاون السياسي والأمني والعسكري والاقتصادي والرغبة المشتركة لاستمرار العمل على تدعيم هذه العلاقة، على مبادئ من حُسن الجوار والاحترام المتبادل والعمل المشترك لتعزيز السلام والاستقرار وأنها ليست موجهة لأي أهداف أخرى، وأن هناك تنسيقًا مشتركًا بين مصر واليونان في المنظمات الدولية، ومصر تعتز بعلاقاتها مع اليونان وقبرص.