ثمن المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استجابت

الرئيس السيسي,الرئيس عبد الفتاح السيسي,المواطنين,قانون,الزراعة,الرئيس عبدالفتاح السيسي

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 09:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نواب: استمرار الإشراف القضائي يؤكد الحرص علي نزاهة الإنتخابات

الشورى

ثمن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استجابته لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطنى بشأن تعديل قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس علي شفافية ونزاهة الإنتخابات في ظل استمرار الإشراف القضائي عليها. مقترح بتعديل تشريعي

وقال المهندس عبد السلام الجبلى،

أن ذلك المقترح بالتعديل التشريعي يؤكد جدية الحوار الوطني في تناول القضايا وطرح المقترحات الداعمة للحياه السياسية، مضيفا، وأن سرعة استجابة الرئيس السيسي للمقترح يعد مؤشر قوى علي حرص واهتمام القيادة السياسية بمخرجات الحوار الوطني ما يعكس أهميته في هذه الفترة.

شفافية ونزاهة الإنتخابات

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن الحرص علي شفافية ونزاهة الإنتخابات بتفعيل الإشراف القضائي عليها، يؤدى بدوره إلي  توسيع قاعدة المشاركة السياسية وتشجيع المواطنين علي المشاركة فيها.

وأشار الجبلي، إلي أن ذلك الاقتراح يعد فرصة جيدة لمختلف الأحزاب السياسية، عليهم استغلالها في زيادة حجم مشاركتها السياسية وتفعيل نشاطها.  

قال رغدة نجاتي، عضو مجلس النواب، أن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات، مؤشر جيد، يؤكد حرص الرئيس على توافر كافة ضمانات النزاهة والشفافية بالإنتخابات سواء كانت نيابية أو رئاسية، لاسيما وأننا نقترب من موعد إجراء الإنتخابات الرئاسية في العام المقبل.

 نجاح للحوار الوطني في تحقيق دوره

وأضافت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم، أن سرعة استجابة الرئيس لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، يعد نجاح للحوار الوطني في تحقيق دوره منذ بداية انطلاقه، ويزيد من الثقة في باقي مخرجاته المنتظرة خلال الفترة المقبلة.