قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إن تركيا قررت زيادة كمية المياه المتدفقة لنهر دجلة بالعراق

رئيس الوزراء,العالم,التنمية,اليوم,تركيا,الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أردوغان يعلن زيادة كمية المياه المتدفقة لـ العراق عبر نهر دجلة

الشورى

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن تركيا قررت زيادة كمية المياه المتدفقة لنهر دجلة بالعراق  لمدة شهر .

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي يزور أنقرة: "خلال محادثاتنا، ناقشنا العلاقات الثنائية بين تركيا والعراق، بكل جوانبها وأكدنا  إصرارنا على محاربة المنظمات الإرهابية، مع أهمية هذا الأمر بالنسبة لنا".

وتابع: "تركيا أكدت وتؤكد في كل الوسائل، أنها شقيقة وصديقة للشعب العراقي، وتركيا تؤكد أنها من أكثر الدول التي تحترم وحدة وسيادة الأراضي العراقية”.

وقال: "نحن دولة عانت كثيراً من المنظمات الإرهابية..ناقشنا محاربة كل المنظمات الإرهابية، بما يشمل حزب العمال الكردستاني وداعش وغيرها من المنظمات الإرهابية، ونؤكد أننا مصممون على وقوفنا معا ضد كل أشكال المنظمات الإرهابية".

من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني: "لقد أجرينا اليوم محادثات مثمرة وجادة وكانت واسعة ومعمقة..ركزنا على المجال الاقتصادي ووضعنا أساس مفاده تعزيز التعاون مع الأشقاء والجيران بالشكل الذي ينعكس على مجمل العلاقات السياسية والاجتماعية والأمنية بين البلدان".

وأضاف: "مشروع طريق التنمية والقناة الجافة، ليس فقط للعراق وتركيا، بل هو لكل المنطقة والعالم، وهو ممر عالمي لنقل الطاقة من دول المنطقة والعراق صوب العالم"