أكدت وزارة التجارة في السعودية الوفرة العالية للسلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ الب

مخالفات,رمضان,كورونا,المستهلك,حماية,شهر رمضان,السعودية,التجارة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بيان عاجل من السعودية بشأن السلع والمنتجات الأساسية في رمضان

الشورى

أكدت وزارة التجارة في السعودية الوفرة العالية للسلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ البيع، خصوصًا السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية التي يقبل عليها المستهلكون مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

كما أشارت إلى استمرارية قيام فرق الرقابة الميدانية في تنفيذ خطة عملها الموسمية لشهر رمضان، من خلال جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق بكافة مناطق المملكة بهدف رصد أي مؤثرات على حركة العرض والطلب وتلبية أي زيادة مطلوبة، والتأكد من تعدد موردي السلع والمنتجات، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مخالفات أنظمة حماية المستهلك.

وتعمل وزارة التجارة طوال الشهر الفضيل ومواسم العمرة والزيارة على متابعة توافر المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك خلال الشهر الكريم، والرقابة على الأسعار، بالإضافة إلى التحقق من تأمين مخزون كاف، وضمان سلامة وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك.

 

كما تراقب "التجارة" التزام المراكز والمحال التجارية بوضع بطاقات الأسعار على المعروضات، ومطابقة الأسعار مع صناديق المحاسبة، وضبط حالات الغش والتضليل للعروض الترويجية التي عادة ما تصاحب دخول الشهر الكريم، وفقًا لقناة "العربية".

 

تيسير أداء العمرة

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه لأداء العمرة أو زيارة الروضة الشريفة، يجب إصدار التصريح من تطبيق (نسك) أو تطبيق (توكلنا)، بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس كورونا.

كانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد قررت إصدار تصريح أداء العمرة في شهر رمضان المبارك، عبر تطبيق (نسك)، وذلك من أجل عمرة ميسرة وسهلة.