أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة اتفقت على إعلان أسعار ضمان لبعض المحاصيل الزراعية حيث تم الاتفاق على

الصناعة,مياه,مصر,الغاز,الحكومة,وزير الزراعة,الأرض,الرئيس عبد الفتاح السيسي،

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 23:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رسالة قوية من السيسي للمزارعين: الأرض اللي معاكم غالية جدًا.. استفيدوا منها

الشورى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة اتفقت على إعلان أسعار ضمان لبعض المحاصيل الزراعية، حيث تم الاتفاق على أن يتم العمل لإعلان أسعار ضمان لـ 4 سلع للقمح والذرة والفول الصويا وعباد الشمس.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة لجميع المزارعين خلال كلمته في افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالعين السخنة: "بقول للفلاحين والمزارعين الأرض اللى معاكم غالية جدا.. استفيدوا منها، بدل التعدي عليها".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة أنشأت 30 محطة رفع مياه لخدمة مشروعات الدلتا الجديدة.

وأشار إلى أن مشروعات الدلتا الجديدة وما يشمله من مكونات يحتاج إلى تغطية إعلامية كبيرة، مؤكدا أن الدولة تواصل إنشاء البنية التحتية لخدمة المشروعات الزراعية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تسابق الزمن لإدخال 3.5 مليون فدان مشروع التوسع الأفقي للأراضي الى منظومة الزراعة.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه نسعى لنصل بأقصى قيمة واستفادة من الغاز الطبيعي من خلال إدخاله في الصناعة وليس البيع .

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالعين السخنة، أن التوسع الأفقي في الزراعة بالأرقام التي ذكها وزير الزراعة منذ قليل،  يستلزم دراسة دقيقة لوفرة المياه بهذه المناطق وهو ما يستلزم الكثير من الوقت والجهد.