كشف الاتحاد العام لمنتجى الدواجن عن زيادة جديدة وكبيرة في اسعار الاعلاف والذرة خلال شهر مارس الجاري.أسعار الأع

وزير الزراعة,السيد القصير,يوم,البنك المركزي,الموانئ,أسبوعين,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منتجي الدواجن: ارتفاع أسعار الأعلاف 6 آلاف جنيه

الشورى

كشف الاتحاد العام لمنتجى الدواجن عن زيادة جديدة وكبيرة في اسعار الاعلاف والذرة خلال شهر مارس الجاري.

أسعار الأعلاف اليوم

وأوضح اتحاد منتجي الدواجن أنه بلغ حجم الزيادة في سعر الذرة خلال أسبوعين نحو 6000 جنيه في الطن، حيث ارتفع سعر الطن من 13 ألف جنيه إلى 19 ألف جنيه بينما وصلت أسعار الأعلاف إلى 24700 جنيه بعدما كانت تسجل 19700 جنيه في بداية الشهر الجاري.

وتساهم ارتفاع مدخلات إنتاج الأعلاف والذرة والصويا في الزيادة في أسعار المنتجات النهائيه من الدواجن واللحوم البيضاء.

الإفراج عن الأعلاف

جدير بالذكر أنه أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الإفراجات عن خامات الأعلاف مستمرة  بالتنسيق مع البنك المركزي مضيفا أنه في خلال الفترة من 3 مارس وحتى يوم 9 من نفس الشهر تم الإفراج عن 166 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 81 مليون دولار.

وأكد أن الإفراج شمل  119 ألف طن من الذرة بحوالي 43 مليون دولار وحوالي 47 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 35 مليون دولار وإضافات أعلاف بحوالي 3 مليون دولار ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 9 مارس 2023) 3,049 مليون طن منهم 2,163 مليون طن ذرة، 886 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1,515مليار دولار.

وأوضح "القصير" أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.