قال أيمن هندي مدير آثار قنا إنه تم إقامة معرض فني داخل معبد دندرة لعرض اللوحات الفنية التي تعبر عن تراث محاف

مصر,يوم,قنا,الجمهور

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 04:37
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

معبد دندرة يستقبل معرض لوحات فنية عن تراث قنا لأول مرة

الشورى

قال أيمن هندي، مدير آثار قنا، إنه تم إقامة معرض فني داخل معبد دندرة لعرض اللوحات الفنية التي تعبر عن تراث محافظة قنا لأول مرة، وذلك بالتزامن مع أيام احتفال قنا بعيدها القومي في يوم 3 مارس من كل عام.

وأشار إلى أن هذه الفكرة جاءت قبل العيد القومي لمحافظة قنا، ومن ثم طُرحت على كل الموهوبين والفنانين والشباب من أجل التعبير عن تراثنا، مؤكدًا  ترحيب الجميع بتلك الفكرة على مستوى الجمهورية.

العيد القومي لمحافظة قنا

وأضاف «هندي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن عددا كبيرا من الفنانين والرسامين داخل محافظة قنا وخارجها شاركوا في المعرض من خلال عروض فنية عبرت عن المحافظة، متابعًا بأنه جرى طرح فكرة إنشاء معرض قنا على مستوى الجمهورية وليس المحافظة فقط، إذ أن المعرض ضم مشاركين من محافظات الوجه البحري والقاهرة وغيرها.

وتابع أنه جرت دعوة الشباب والمختصين لحضور افتتاح المعرض في يوم 4 مارس الجاري، مشيرًا إلى أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من الجمهور الذي يحرص على الحضور والاستفادة من مقتنيات المعرض وفهمها إلى جانب معرفة التراث الخاص بمحافظة قنا، مضيفًا أنه جرى تشييد معبد دندرة لعبادة الإله حتحور «إله الحب والجمال والموسيقى في مصر القديمة».