خلال فاعليات البرلمان السنوي للتعاونيات المصرية

مجلس الوزراء,المستهلك,الاسكان الاجتماعى,حماية,الاقتصاد,شهر رمضان,التنمية,اليوم,الداخلية,التخطيط,الوزراء,السيد القصير,المشروعات القومية,الإسكان,مصر,رمضان,وزير الزراعة,البرلمان,الشورى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نص كلمة وزير الزراعة خلال فاعليات البرلمان السنوي للتعاونيات المصرية (صور)

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

تنشر “الشورى” كلمة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمشرف على الاتحاد العام للتعاونيات بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية (البرلمان السنوى) للاتحاد العام للتعاونيات.

 

الأستاذ الدكتور/ أحمد عبد الظاهر عثمان – رئيس الاتحاد العام للتعاونيات ورئيس الجمعية العمومية

السادة رؤساء الاتحادات التعاونية المركزية ( الزراعية – الانتاجية – الاسكانية – الثروة المائية – الاستهلاكية ).

السادة أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام للتعاونيات

السادة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام للتعاونيات  بجمهورية مصر العربية.

السيدات والسادة الضيوف :

بداية يسعدنى أن اتقدم بالتهنئة لسيادتكم على قرب حلول شهر رمضان المعظم ساِئلين المولى عز وجل أن يعيده عليكم وعلى مصرنا الحبيبة بالخير والبركات.

كما يشرفنى أن أنقل إلى سيادتكم تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مهندس/ مصطفى مدبولى الذى أنابنى لحضور برلمانكم السنوى.

يسعدنى أن ألتقى بقيادات الحركة التعاونية المصرية بمختلف مجالاتها ( الزراعية - الاستهلاكية – الانتاجية – الاسكانية – الثروة المائية ) فى برلمانها السنوى فى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العام للتعاونيات قمة التنظيم التعاونى فى مصر.

ويتولى الاتحاد العام للتعاونيات وفقا للخطة التى يضعها قيادة وتوجيه وتخطيط أنشطة وحدات القطاع التعاونى بمختلف مجالاته على طريق أداء دوره القومى اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا فى إطار الخطة العامة للدولة وعلى الأخص التخطيط والتنسيق بين جهود الحركة التعاونية بمختلف مجالاتها فى خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

السيدات والسادة /

نجتمع اليوم فى ظل متغيرات اقتصاديه واجتماعيه وسياسيه فى مرحله حاسمه من تاريخ بلدنا الحبيب مصر من خلال الجمهورية الجديدة.. بل ووطننا العربى والعالم أجمع ... هذه المرحله التى تتطلب جهد وعرق كل مواطن مخلص.. ولا نملك إلا أن نتوجه إلى الله العلى القدير بالدعاء أن يوفقنا لبذل مزيد من الجهد لرفعة مصرنا الغاليه وشعبها العظيم.

السيدات والسادة:

الحركة التعاونية المصرية.. حركة شعبية عريقة مضى على قيامها أكثر من مائة وعشرة أعوام وتضم 18 مليون مواطن فى إطار 12 ألف منظمة تعاونية شعبية ديمقراطية تضم كل فئات وقوى الشعب حيث بدأت منذ عام 1908.

والحركة التعاونية المصرية بمختلف انشطتها تتطلع ونتطلع معها جميعا إلى تكليفها بالمشاركة فى المشروعات القومية العملاقة فى كافة المجالات وذلك من خلال التعاونيات الانتاجية فى الانشاء والتعمير ونقل البضائع وبالنسبة للتعاونيات الزراعية فى استصلاح الاراضى والزراعات التى تتناسب مع المنطقة وبالنسبة للتعاونيات الاسكانية المساهمة فى الاسكان الاجتماعى وبالنسبة لتعاونيات الثروة المائية فى تنمية الاستزراع السمكى ، اما بالنسبة للتعاونيات الاستهلاكية تتولى حماية المستهلك وضبط الأسعار فى السوق المصرى كما عهدناها دائما.

إننا على أبواب مستقبل مشرق وزاهر نتمناه لمصرنا الحبيبه بالعمل الجاد والمتواصل بسواعد المصريين من أجل هذا البلد.

إن التعاونيات أداة حاسمه لحماية محدودى الدخل وتوفير الخدمات ، وإننا نؤكد حرصنا على تنفيذ الأسس الدستورية لدعم الحركة التعاونية.

وهنا لا يسعنا إلا أن نؤكد على أهمية التعاونيات كشكل ثالث للملكية جنبا إلى جنب مع الملكية العامة والخاصة طبقا لما نص عليه دستور 2014 وعلى أهمية التعاونيات فى التنمية وخاصة فى مجالات الإسكان والزراعة والتجارة الداخلية والثروة المائية والصناعات الحرفيه.

وبهذه المناسبه الطيبه فإننى أتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادات الاتحاد العام للتعاونيات رئيسا وأعضاء على ما قدموه من جهد منذ قيام الاتحاد العام فى سبيل توحيد الصفوف وتدعيم الاقتصاد المصرى وتخطى الصعاب.. كما أتقدم بالتحية لجميع التعاونيين العاملين فى كافة المجالات التعاونية متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم.

ونظرا لما توليه الدوله من اهتمام للتعاونيات على اختلاف أنواعها كأسلوب شعبى يساهم بفعالية فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فإننا نتطلع إلى المزيد من الجهد والعطاء للحركة التعاونية المصرية بقيادة الاتحاد العام للتعاونيات فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنمية البشرية لتحقيق التوازن الاقتصادى ومحاربة الغلاء وتحقيق البعد الاجتماعى وحماية محدودى الدخل وتحقيق الأمن الغذائى وخلق فرص العمل لشباب الخريجين وتوفير المسكن الملائم لهم بالأسعار التعاونية، وتحقيق أهداف المسيرة الاقتصادية والنهضة الشامله والمستدامة من أجل الاستقرار والرفاهية لشعب مصر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.