برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظم معهد إعداد القادة برئاسة د. كريم همام مدير المعهد

التعليم العالي,الوزراء,يوم,طلاب,المواطنة,ضبط,الوعي,وزير التعليم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التعليم العالي: معهد إعداد القادة ينظم دورة تدريبية عن المهارات القيادية (صور)

الشورى

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظم معهد إعداد القادة برئاسة د. كريم همام مدير المعهد، دورة تدريبية حول المهارات القيادية بعنوان "إعداد فريق تنظيم الفعاليات المُختلفة"، وذلك خلال الفترة من 6 - 9 مارس الجاري، بمقر المعهد.

تضمن البرنامج التدريبي عقد الجلسة الافتتاحية والعديد من المحاضرات ومنها محاضرة حول الاتيكيت والبروتوكول والمراسم، ومحاضرة حول التعامل الإعلامي، وتناولت التعريف بالواقع الإعلامي المُعاصر، وكيفية استثمار شبكات التواصل الاجتماعي في التغطية الإخبارية للفعاليات الجامعية، ومحاضرة عن فن القيادة ومحاضرة عن محاربة الأفكار الهدامة والمُتطرفة، وشرح مفهوم الوسطية وتأصيلها، ومحاضرة حول كيفية ضبط السلوك، ومحاضرة حول مهارات حل المُشكلات واتخاذ القرار.

وعلى هامش الدورة التدريبية، نظم المعهد ندوة حول "دور شباب الجامعات في تعزيز قيم المواطنة"، وخلال الندوة تم توضيح مفهوم المواطنة من وجهة نظر شباب الجامعات المُشاركة، وأهم الممارسات التي توضح مفهوم المواطنة، وتعزيز المُشاركات المجتمعية للشباب في المجتمع لتعميق قيم المواطنة لديهم، بجانب توضيح دور المبادرات الرئاسية في تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب، كما تمت مناقشة دور شباب الجامعات في مُحاربة الأفكار الهدامة وغير السوية ومحاربة الأفكار المتطرفة والفساد

ومن ناحية أخرى، شارك طلاب معهد إعداد القادة في تنظيم فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي أقيمت برعاية رئيس مجلس الوزراء، وأطلقها د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم 7 مارس الجاري، بحضور لفيف من السادة الوزراء.

ومن جانبه، أكد د. كريم همام مدير المعهد حرص المعهد من خلال برامجه ومحاضراته على تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري ومواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تراود فكر الشباب والعمل على نشر روح الانتماء للوطن، مشيرًا إلى أن البرامج التدريبية تهدف إلى التوعية بقضايا المجتمع، والمُساهمة فى رفع الوعي الثقافي من خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل، التي تناقش موضوعات مختلفة وتُسهم في تأهيل الكوادر الشبابية وتزويدهم بالمهارات القيادية، بجانب دعم روح التعاون والتعارف والتقارب بين الطلاب من مختلف الجامعات.