أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 11-3-2023 بالأسواق

البورصة,الأرجنتين,القليوبية,ضبط,العالم,قانون

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 11-3-2023 بالأسواق

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تشهد أسعار الدواجن، استقرارًا في الأسعار، ويبلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء مستوى 73 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، ويصل المستهلكين بسعر يتراوح ما بين 85 و90 جنيها حسب المنطقة السكنية، في حين لا يزال السوق يتعافي لتعود دورات الإنتاج قريبًا لما كانت عليه قبل 3 أشهر، بحسب شعبة الدواجن.

 

أسعار البيض الأبيض فى المزرعة تسجل 96 جنيهًا مع زيادة معروض البيض جزئيًا، فى حين بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 100 جنيه، والبيض البلدى 106 جنيهات تسليم أرض المزرعة، فى حين يتم إضافة 10 إلى 15 جنيها تسليم المستهلكين.

 

وشددت شعبة الدواجن، على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم في ضبط السوق، وسيؤدي ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

 

وتؤكد شعبة الدواجن، أن تفعيل قانون 70 لسنة 2009 بحظر ذبح وتداول الدواجن حية، بهدف تقليل حلقات التداول والحلقات الوسيطة التي ترفع السعر على المستهلكين، حيث يسهم القانون حال تطبيقه فى توفير منتج للمستهلك بمواصفات ذات جودة عالية وخالية من الأمراض وصحية، خاصة أن أغلب دول العالم وآخرها الأرجنتين تمنع التداول الحي من أجل الحد من انتشار انفلونزا الطيور.